كاتب إيطالي يقتل مهاجريْن سنغالييْن
آخر تحديث: 2011/12/14 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: نركز على إبعاد التنظيمات الإرهابية التي تشكل عائقا أمام الحل
آخر تحديث: 2011/12/14 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/19 هـ

كاتب إيطالي يقتل مهاجريْن سنغالييْن

رجال شرطة يقفون إلى جانب جثتيْ السنغالييْن القتيليْن في فلورنسا (الفرنسية)

أقدم كاتب إيطالي يميني في العقد الخامس من العمر على قتل مهاجريْن سنغالييْن وجرح ثلاثة بإطلاق النارعليهم الثلاثاء، قبل أن ينتحر في مدينة فلورنسا وسط إيطاليا.

ونقلت وكالة أنباء أنسا الإيطالية عن الشرطة أن الكاتب غيانلوتشا كاسيري (50 عاما) من مدينة بستويا، أطلق النار في ساحة بفلورنسا فقتل بائعيْن سنغالييْن وجرح آخر، قبل أن يفر بحافلة صغيرة إلى ساحة دلماتيا في ضواحي المدينة.

وتوجه كاسيري إلى سوق مشهور في منطقة سان لورينزو التاريخية، وأطلق النار مخلفا جريحين قبل أن يقتل نفسه.

وقال السنغاليون الذين تجمعوا في سان لورينزو بعد الحادثة "لا تقولوا لنا إنه كان مجنوناً لأنه لو كان كذلك، لكان قتل السود والبيض أيضاً".

واندلعت مشاحنات مع الشرطة بعد ذيوع أنباء إصابة المهاجريْن الآخريْن في إطلاق النار الثاني. وهدأت الأمور بعدما سمحت الشرطة لأحد المهاجرين برؤية جثة كاسيري ليتأكد من أنه لقي حتفه بالفعل.

وفي وقت لاحق استقبل عمدة فلورنسا ماتيو رينزي وفدا يمثل بعض المهاجرين السنغاليين الذين يمتهن الكثير منهم بيع الجلود وسلع أخرى لملايين السياح الذين يتدفقون على فلورنسا كل عام.

وقال فالتر فيلتروني -وهو عضو بارز في الحزب الديمقراطي (حزب يسار الوسط الرئيسي في البلاد) والمرشح السابق لمنصب رئيس الوزراء- إن الهجوم "بربرية خالصة، ونتاج مناخ عدم التسامح تجاه الأجانب الذي ظهر خلال الأعوام الأخيرة".

وعبر كبير أساقفة فلورنسا جيوسيبي بيتوري عن تعازيه للضحايا قائلا "آمل أن تتحرر عقول وقلوب كل سكان هذه المدينة من شبح العنصرية والكراهية العرقية".

ويوصف كاسيري بأنه كاتب يميني، شارك في تأليف قصة تاريخية اسمها "المفتاح إلى الفوضى"، وبأنه كان انطوائياً.

المصدر : وكالات

التعليقات