نجاد: إيران لن تتخلى عن برنامجها النووي (الجزيرة)

هدد مساعد رئيس هيئة أركان القوات الإيرانية الجنرال مسعود جزايري اليوم الأربعاء بـ"تدمير" إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة منشآت إيران النووية.

 

وقال الجنرال جزايري في تصريحات نقلتها شبكة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية إنه "عند قيام إسرائيل بأدنى تحرك ضد إيران سنشهد تدمير مركز ديمونا النووي الإسرائيلي"، وتابع "لدينا قدرات أكبر من ذلك".

 

وقد رفضت إيران اليوم تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي اتهمها بالسعي لتطوير سلاح نووي ووصفته بأنه مسيس وغير متوازن.

 

وأعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن إيران "لن تتراجع قيد أنملة" عن برنامجها النووي مؤكدا أن بلاده "ليست بحاجة إلى القنبلة النووية".

 

في المقابل توعدت الولايات المتحدة على لسان مسؤول أميركي كبير بزيادة ضغوطها على الجمهورية الإسلامية وفرض عقوبات جديدة عليها.

 

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه إنه يتعين على طهران تقديم إجابات على "المخاوف الجدية" التي تحدث عنها هذا التقرير بشأن "وجود بعد عسكري محتمل للبرنامج النووي الإيراني".

 

أما في إسرائيل فقد امتنع مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن الإدلاء بأي تعليق على التقرير، مكتفيا بالقول "نحن نعكف على دراسة التقرير" وسيصدر "لاحقا" بيان بشأن هذا الموضوع.

 

ومن المقرر أن يناقش التقرير في اجتماع مجلس أمناء الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يضم 35 دولة عضوا في 17 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لاتخاذ قرار بشأن رفع الملف إلى مجلس الأمن الدولي.

المصدر : وكالات