ساركوزي ينعت نتنياهو بـ"الكاذب"
آخر تحديث: 2011/11/8 الساعة 14:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/8 الساعة 14:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/13 هـ

ساركوزي ينعت نتنياهو بـ"الكاذب"

        لقاء ثنائي بين ساركوزي ونتنياهو في سبتمبر الماضي بنيويورك (الفرنسية)  


نعت الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الكاذب" خلال حديث منفرد مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على هامش قمة مجموعة العشرين بكان الفرنسية.

 

وذكر موقع "أري سور إيماج" -المتخصص في تحليل وسائل الإعلام، والذي أورد الخبر- أن ساركوزي كان يتحدث لأوباما عن نتنياهو قائلا "لم أعد احتمل رؤيته، إنه كاذب" حينها رد الرئيس الأميركي بالقول "أنت سئمت منه، لكن أنا علي التعامل معه كل يوم".

 

وأضاف الموقع أن الحديث الذي دار بين ساركوزي وأوباما على انفراد كان يفترض أن يبقى سريا لكنه وصل، صدفة، إلى مسمع صحفيين بدون أن يوضح ما إن كان يملك تسجيلا صوتيا له.

 

وقال الموقع إنه تم تسليم الصحفيين أجهزة الترجمة للمؤتمر الصحفي المشترك بين ساركوزي وأوباما مسبقا، فكان أن وصل بعضهم السماعات على الفور وتمكن من سماع بعض مما دار بين الرجلين في حديث خاص.

 

وأشار موقع "أري سور إيماج" إلى أن الرئيسين تطرقا في الحديث نفسه للملف الفلسطيني الإسرائيلي موردا أن أوباما أنحى باللائمة على الرئيس الفرنسي بسبب عدم إبلاغه بنية فرنسا التصويت لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونسكو، وهو ما كانت واشنطن تعارضه بشدة.

 

كما ذكر الموقع أن الرئيس الأميركي طلب من نظيره الفرنسي إقناع الفلسطينيين بالتروي في طلبهم انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة.

المصدر : وكالات

التعليقات