انفجار غامض في أصفهان الإيرانية
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ

انفجار غامض في أصفهان الإيرانية

الانفجار جاء بعد أيام من انفجار في مستودع ذخيرة بقاعدة للحرس الثوري الإيراني (الجزيرة)

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن رئيس السلطة القضائية في إقليم أصفهان غلام رضا أنصاري قوله إن صوتا يماثل دوي انفجار سمع في مدينة أصفهان جنوب طهران بعد ظهر أمس الاثنين.

ونقلت عن المسؤول الإيراني تأكيده سماع ضجيج يشبه صوت الانفجار، لكنه أشار إلى عدم وجود معلومات من قوات الأمن بشأن مصدر الضجيج.

ولم تشر المعلومات المتوفرة إلى غاية الآن والتي نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية إلى موقع الانفجار من المركز الضخم للأبحاث النووية الموجود قرب أصفهان.

وقدمت وسائل الإعلام الإيرانية معلومات متباينة عن الانفجار الذي جاء بعد أقل من ثلاثة أسابيع من انفجار هز مستودعا للذخيرة في قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري غرب طهران أوقع 17 قتيلا من أعضاء الحرس الثوري الإيراني، كان من بينهم رئيس وحدة الأبحاث اللوجستية الجنرال حسان مقدم.

فقد أكدت وكالة "فارس" للأنباء في وقت سابق اليوم أن انفجارا ضخما هز إحدى ضواحي أصفهان، قبل أن تسحب التقرير من موقعها على شبكة الإنترنت، فيما نقلت وكالة "مهر" عن مصادر إعلامية إيرانية –لم تسمها- أن انفجارا وقع في محطة للوقود في بلدة قرب أصفهان. ونقلت الوكالة عن محمد مهدي نائب محافظ أصفهان تأكيده عدم تلقي أي معلومات حول هذا الانفجار.

وفي أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، هز انفجار مماثل مستودعا للذخيرة تابع للحرس الثوري أيضا في مدينة خرم آباد، مما أسفر عن مقتل 18 عسكريا وإصابة عشرات آخرين.

المصدر : رويترز

التعليقات