سفيرة جديدة لباكستان بواشنطن
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 17:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 17:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ

سفيرة جديدة لباكستان بواشنطن

شيري رحمن شغلت منصب وزيرة الإعلام بين مارس/ آذار 2008 ومارس/آذار 2009 (الفرنسية)

عينت باكستان الأربعاء وزيرة الإعلام السابقة شيري رحمن سفيرة لها بالولايات المتحدة بعد استقالة السفير السابق حسين حقاني على خلفية نشر تقارير عن مذكرة سرية تشير إلى تورطه في عرض قدمه الرئيس آصف علي زرداري إلى واشنطن للحدّ من سلطة الجيش في باكستان.

وكانت شيري رحمن التي تعمل صحفية تولت منصب وزيرة الإعلام من مارس/ آذار 2008 وحتى مارس/ آذار 2009.

كما عرفت بأنها ناشطة بمجال الدفاع عن حقوق الإنسان والدفاع عن المرأة بشكل خاص، وتشغل منصب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الباكستاني.

وكانت الحكومة أعلنت أمس الثلاثاء قبول استقالة السفير حقاني.

حقاني نفى ضلوعه برسالة بعث بها زرداري لواشنطن يخشى فيها سيطرة العسكر على الحكم (الفرنسية)
إقالة حقاني
وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء قال إن الأخير طلب من سفير البلاد بالولايات المتحدة حسين حقاني تقديم استقالته، مضيفا أن الحكومة أمرت بإجراء "تحقيق مفصل" بهذه القضية.

من جهته، عرض حقاني بنفسه أن يستقيل نافيا معلومات للصحافة الباكستانية تحدثت عن ضلوعه في رسالة بعث بها رئيس البلاد آصف علي زرداري إلى الأميرال مايكل مولن في مايو/ أيار، بعيد مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد كوماندوز أميركيين.

وفي هذه الرسالة، يبدي زرداري خشيته من أن يعمد الجنود الباكستانيون إلى الاستيلاء على السلطة في محاولة لاحتواء تداعيات العملية الأميركية داخل أراضي بلادهم.

وحقاني مستشار قريب من زرداري، وقد اضطلع بدور أساسي في مساعدة الحكومة على مواجهة اضطراب علاقاتها مع واشنطن خصوصا بعد مقتل بن لادن.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات