حرق إمدادات الناتو بباكستان
آخر تحديث: 2011/11/20 الساعة 18:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/20 الساعة 18:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/24 هـ

حرق إمدادات الناتو بباكستان

واحدة من الشاحنات التي أحرقها المسلحون قرب كويتا ببلوشستان (الفرنسية)

أضرم مسلحون في شمال غرب باكستان اليوم الأحد النار في ثلاث شاحنات كانت تنقل إمدادات إلى قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان المجاورة.

ووقع الهجوم في مقاطعة بلوشستان، ونفذه مسلحون كانوا يستقلون دراجات نارية، وفق ما قالت شرطة كويتا عاصمة المقاطعة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن المهاجمين أطلقوا النار أولا على الشاحنات، ثم سكبوا الوقود على الحاويات التي كانت تنقلها وأضرموا فيها النار. وأضاف المصدر ذاته أن الهجوم لم يوقع أي إصابات، ولم يشر إلى مصير سائقي الشاحنات الثلاث.

وكانت حركة طالبان باكستان قد تبنت في السابق هجمات كثيرة مماثلة على قوافل الإمداد لنحو 130 ألف جندي أطلسي في أفغانستان.

وتنشط حركة طالبان بقوة في المناطق الشمالية الغربية من باكستان، خاصة في وزيرستان القريبة من الحدود مع أفغانستان، وتشن بانتظام هجمات على أهداف عسكرية وأمنية باكستانية، ويتعرض مقاتلوها في المقابل لعمليات من القوات الباكستانية، وغارات تنفذها في الغالب طائرات أميركية دون طيار. 

وتُنقل معظم إمدادات الوقود والغذاء إلى القوات الأطلسية في أفغانستان عبر باكستان، بيد أن القوات الأميركية باتت تستخدم على نحو متزايد طرق إمداد بديلة في آسيا الوسطى، حيث لها قواعد هناك.

من جهة أخرى، عُثر اليوم على ست جثث لمقاتلين بمنطقة بارا بازار في خيبر، وذكرت مصادر أمنية أن هؤلاء القتلى لقوا حتفهم على أيدي مجهولين ليلا. ولم يتم التعرف سوى على هوية أحد القتلى الستة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات