قتلى في عمليات أميركية وباكستانية
آخر تحديث: 2011/11/17 الساعة 21:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: طالما لا يوجد حل عادل للقضية الفلسطينية فلا يمكن الحديث عن السلام في العالم
آخر تحديث: 2011/11/17 الساعة 21:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/22 هـ

قتلى في عمليات أميركية وباكستانية

قبليون باكستانيون يشيعون جثمان أحد ضحايا الغارات الأميركية السابقة (الفرنسية)

قتل اليوم الخميس نحو سبعة أشخاص يعتقد أنهم من مقاتلي حركة طالبان باكستان في غارة أميركية شنتها طائرة بدون طيار على منطقة بشمال وزيرستان المجاورة للحدود الأفغانية.

كما قتلت القوات الحكومية الباكستانية 22 مسلحا وجرحت عددا آخر باشتباكات في إقليم خيبر باختونخوا.

وقال مسؤولون في المخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية بدون طيار قتلت نحو سبعة مقاتلين بينهم أجانب في منطقة شمال وزيرستان القبلية، وأصيب أربعة آخرون في الهجوم.

واستهدف الهجوم مخبأ في منطقة بادام شاه كالاي بالقرب من بلدة رازماك بإقليم شمال وزيرستان الذي يعد معقل حركة طالبان باكستان وتنظيم القاعدة.

وحسب مسؤول أمني فإن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت أربعة صواريخ على منزل فدمرته وقتلت من كان في داخله، ولكنه رفض الإفصاح عن هوية القتلى.

وتعتبر هذه الغارة الـ64 في منطقة الحزام القبلي هذا العام.

يذكر أن الولايات المتحدة كثفت هجماتها بالمنطقة الحدودية مع أفغانستان في أعقاب ما تصفه بإخفاق الحكومة الباكستانية في وقف الهجمات عبر الحدود التي تستهدف قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتي يشنها المسلحون الذين يتخذون من المناطق الحدودية ملاذا آمنا لهم.

وكان نحو 24 شخصا قد قتلوا خلال اليومين الماضيين في غارتين منفصلتين شنتهما الطائرات الأميركية يومي الأربعاء والثلاثاء في جنوب وزيرستان.

وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر صحفية باكستانية بأن 22 مسلحا على الأقل قتلوا اليوم وجرح عدد آخر في اشتباكات مع الجيش الباكستاني بإقليم خيبر باختونخوا.

وذكرت أن القوات المسلحة أطلقت عملية مكثفة ضد المسلحين في محافظة دير العليا بالقرب من الحدود مع أفغانستان، وقصفت مخابئ لهم بالمنطقة.

المصدر : وكالات