مشروع قرار سعودي لإدانة إيران
آخر تحديث: 2011/11/16 الساعة 10:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/16 الساعة 10:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/21 هـ

مشروع قرار سعودي لإدانة إيران

السعودية تتوقع رعاية دول كثيرة لقرار يدين محاولة إيران المزعومة لاغتيال سفيرها (الأوروبية)

يعتزم وفد المملكة العربية السعودية عرض مشروع قرار على الأمم المتحدة اليوم الأربعاء يحثها على إدانة "مخطط" مزعوم لاغتيال سفيرها في الولايات المتحدة الأميركية عادل الجبير، مع التشديد على إيران بضرورة التزام القانون الدولي.

وينص مشروع القرار الذي تعتزم السعودية عرضه على الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة، على أنها "تأسف لمؤامرة اغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الاميركية"، ويدين القرار أيضا أي أعمال عنف ضد البعثات الدبلوماسية والقنصليات والممثلين الدبلوماسيين، مع التأكيد التام على "رفض الإرهاب في كل صوره ومظاهره".

بدوره قال المتحدث باسم البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة عبد المحسن إلياس إن وفده سيوزع مشروع القرار على أعضاء الجمعية بغية طرحه للتصويت الجمعة المقبل، وتوقع المتحدث باسم البعثة طلب عدد كبير من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المشاركة في رعاية مشروع القرار.

وأضاف إلياس أنها "إشارة واضحة إلى أن أعمال الإرهاب وأعمال العنف ضد أي بلد ومواطنيه وممثليه يجب ألا تمر دون أن تلقى الرد الملائم".

يذكر أن السلطات الأميركية كشفت الشهر الماضي عما سمي "مؤامرة" دبرها رجلان إيرانيان على صلة بأجهزة الأمن الإيرانية لاستئجار قاتل لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

واعتقلت أميركا أحد الرجلين في سبتمبر/أيلول، لكن الآخر يعتقد وجوده في إيران، فيما نفت طهران هذه الاتهامات وعبرت عن غضبها بقولها إن مثل هذه المزاعم تعرض الاستقرار في الخليج للخطر.

المصدر : رويترز

التعليقات