قتلى بغارة أميركية على وزيرستان
آخر تحديث: 2011/11/16 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/16 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/21 هـ

قتلى بغارة أميركية على وزيرستان

الغارات الأميركية تستهدف مواقع مفترضة لمسلحي طالبان باكستان وشبكة حقاني (رويترز)

قتل 18 مسلحا يعتقد أنهم من حركة طالبان باكستان في غارة شنتها طائرات أميركية من دون طيار في وقت مبكر اليوم الأربعاء على مجمع في منطقة وزيرستان القبلية الباكستانية على الحدود مع أفغانستان، وفقا لمصادر استخبارية باكستانية.

وذكرت تلك المصادر أن خمس طائرات أميركية من دون طيار أطلقت بفارق دقائق أكثر من عشرة صواريخ على المجمع الذي يقع في بلدة بابر غار بجنوب وزيرستان.

وحسب المصادر نفسها, فإن معظم القتلى -الذين قدر مسؤول عددهم بما بين 15 و18- موالون لزعيم طالبان باكستان حكيم الله مسعود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول محلي في بيشاور تأكيده مشاركة خمس طائرات من دون طيار في الغارة التي تعد الأعنف على شمال غرب باكستان منذ مقتل 21 من شبكة حقاني –التي تعد نفسها جزءا من حركة طالبان أفغانستان- في غارة مماثلة في 10 أغسطس/آب الماضي.

وأضاف المصدر نفسه أن المجمع عبارة عن قاعدة لطالبان باكستان, فيما تحدث مسؤول آخر عن مقتل أجانب في الغارة.

ووفقا لأحد المسؤولين في مدينة وانا -كبرى مدن جنوب وزيرستان- فإن المجمع المستهدف الذي يبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن الحدود الأفغانية كان يستخدم للتدريب وتخزين السلاح.

يشار إلى أن الجيش الباكستاني شن في 2009 عملية عسكرية كبيرة في جنوب وزيرستان، في محاولة لاجتثاث طالبان باكستان من المنطقة, بيد أن مسلحين من الحركة لا يزالون ينشطون هناك.

وينتقد مسؤولون باكستانيون علنا الغارات الأميركية على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان, بيد أن هناك تقديرات بأن إسلام آباد تدعم تلك الغارات, وأنها تسمح على الأرجح بانطلاق طائرات أميركية من دون طيار من قواعد داخل باكستان.

وفي حوادث منفصلة, قتل اليوم ستة أشخاص بينهم طفل في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور حافلة ركاب في منطقة ممر خيبر بشمال غرب باكستان أيضا. وفي منطقة كرام القبلية, هاجم مسلحون حاجزا عسكريا مما أسفر عن مقتل ضابط وجرح جندي، وفقا لمصدر من الحكومة المحلية. 

المصدر : وكالات

التعليقات