فوز بليفنيليف بانتخابات الرئاسة البلغارية

Bulgaria's newly elected President of the ruling right-wing GERB party Rosen Plevenliev and Vise President Margarita Popova celebrates prior to a news conference in Sofia on October 30, 2011. Plevneliev was elected Bulgaria's next president in a run-off Sunday, exit poll results showed.

بليفنيليف كان وزيرا للتعمير وزادت شعبيته بفضل الإسراع في بناء الطرق السريعة (الفرنسية)

أظهرت النتائج الأولية الرسمية اليوم الاثنين فوز مرشح حزب مواطنين من أجل التنمية الأوروبية لبلغاريا، روزين بليفنيليف في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة بحصوله على 52.5% من الأصوات.

وأوضحت متحدثة باسم اللجنة الانتخابية المركزية أن منافس بليفنيليف الاشتراكي إيفايلو كالفين حصل على 47.4% بعد فرز 98% من الأصوات التي أدلي بها في الانتخابات التي أجريت أمس الأحد.

وسيعزز هذا الفوز موقف رئيس الوزراء بويكو بوريسوف قبل الانتخابات العامة التي ستجرى في 2013 في أفقر دول الاتحاد الأوروبي الذي يتعافى من ركود مستمر منذ زمن طويل أثر على الدخل وأدى إلى ارتفاع نسبة البطالة.

وقبل الانتخابات كان بليفنيليف وزيرا للتعمير وأصبح أكثر شعبية من بوريسوف بفضل الإسراع في بناء الطرق السريعة.

وقال بليفنيليف لقناة بيانتي الحكومية "أصبحت رئيسا لبلغاريا لأنه في السنتين الأخيرتين عملت من أجل المجتمع والناس كي نرى نوعا جديدا من السياسة" وتعهد بتحقيق نتائج ملموسة.

المصدر : رويترز