المتحدث الإسرائيلي: المنظمة تعجزعن توفير الحماية من الصواريخ الفلسطينية (الفرنسية)
أقر الجيش الإسرائيلي رسميا بإخفاق منظومة "القبة الحديدية"، وذلك في أعقاب الانتقادات التي وجهت لها من قبل أوساط إسرائيلية ووسائل الإعلام العبرية، حيث اعترف متحدث رسمي باسم الجيش بأن "قدرات منظومة القبة الحديدية محدودة".

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن المتحدث الإسرائيلي خلال محاولته تبرير إخفاق المنظومة "أنها منظومة جديدة ولها قدرات محدودة، وهي غير قادرة على توفير الحماية المطلقة من الصواريخ الفلسطينية".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب لدرجة متقدمة، وذلك عقب إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عددا من الصواريخ من طراز غراد بعد اغتيال الاحتلال سبعة من مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة أمس السبت.

وقررت الشرطة رفع مستوى تأهب قواتها إلى درجة واحدة تحت الحالة القصوى "عقب تدهور الأوضاع الأمنية"، مشيرة إلى أنها اتخذت هذه الخطوة خلال جلسة تقييمية عقدتها قيادة الشرطة مساء أمس برئاسة المفوض العام يوحانان دانينو.

وفي ذات السياق ومع استمرار عمليات القصف الفلسطينية، تقرر إلغاء الدراسة اليوم في جميع المؤسسات التعليمية بالتجمعات الاستيطانية الواقعة على بعد 40 كلم أو أقل عن قطاع غزة.

ودعت قيادة ما تسمى "الجبهة الداخلية" الإسرائيليين عبر وسائل الإعلام العبرية المختلفة إلى ضرورة دخول الغرف الآمنة فور سماع صفارات الإنذار والتي تطلق عادة قبل سقوط الصاروخ بنحو 15 ثانية، والبقاء في هذه الغرف عشر دقائق على الأقل.

كما حظرت تجمهر أكثر من خمسمائة في التجمعات السكنية الواقعة على بعد 40 كلم أو أقل عن قطاع غزة، وبالتالي ألغيت المظاهرة التي كان من المقرر إجراؤها في بئر السبع مساء اليوم احتجاجا على غلاء المعيشة.

المصدر : قدس برس