آثار إحدى الهجمات التي نفذتها حركة طالبان في منطقة وزيرستان (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مسؤولون في قوات الأمن الباكستانية أن أربعة مسلحين مفترضين قتلوا اليوم الخميس في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان.

واستهدفت الغارة بلدة داندي داربخيل على بعد سبعة كيلومترات إلى شمال ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان على الحدود مع أفغانستان التي تعد معقلا  لشبكة حقاني التي تنطلق من مناطق في باكستان لمهاجمة القوات الأميركية في أفغانستان.

وقال مسؤول أمني فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين مما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين في هذه الغارة". وأكد مصدر في المخابرات الباكستانية هذه الغارة وكذلك حصيلة القتلى الأربعة.

يُشار إلى أن الجيش الأميركي ووكالة المخابرات المركزية (سي آي أي) هما القوتان الوحيدتان بأفغانستان اللتان تستعملان طائرات بدون طيار بالمنطقة.

وكان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا قد أقر بأن بلاده تشن "حربا" في باكستان، مناقضا بذلك الموقف الرسمي الذي لا يقر بقيام وكالة الاستخبارات المركزية بعمليات في هذا البلد.

وحرصت الإدارة الأميركية دائما على عدم الاعتراف بالضربات التي تشنها طائرات بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات بالمناطق القبلية الباكستانية، لأسباب قانونية وللحفاظ على علاقاتها مع إسلام آباد.

ومنذ مطلع العام، شنت (سي آي أي) ما لا يقل عن ستين ضربة بواسطة طائرات بدون طيار بالمناطق القبلية، وفق إحصاء أجراه مركز أبحاث مقره واشنطن.

المصدر : وكالات