طرود مفخخة تثير مخاوف الأميركيين
آخر تحديث: 2011/1/8 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/8 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/4 هـ

طرود مفخخة تثير مخاوف الأميركيين

اشتعال طردين في ميريلاند أثار فزع موظفين وتسبب بإخلاء مبان حكومية (الفرنسية)

أثارت الطرود المفخخة مخاوف متجددة في مناطق متفرقة بالولايات المتحدة, بعدما اشتعل طرد مرسل إلى وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو في مكتب للبريد بالعاصمة واشنطن.
 
ولم يسفر اشتعال الطرد عن أي إصابات, في حين أعلن مسؤولون أمنيون أنه لا يعتقد بأن هذا الحادث وحادثين مماثلين في ولاية ميريلاند المجاورة نتيجة ما وصفه بالإرهاب.
 
وقد اشتعل الطرد من تلقاء نفسه, بينما كانت آلة لفرز البريد تقذف به داخل سلة تابعة لمكتب البريد الذي يقع في منطقة صناعية بالمدينة ليست قريبة من المناطق السياحية أو البيت الأبيض أو مبنى الكونغرس.
 
وذكرت رئيسة شرطة واشنطن كاثي لانير أن المظروف أحدث فرقعة وصدر منه دخان مع وميض من النار استمر لفترة وجيزة قبل أن ينطفئ تلقائيا.
 
وأوضحت لانير أن المظروف الذي عثر عليه "مشابه" لطردي ميريلاند، وأضافت أنه من غير المعروف ما إذا كانت هناك طرود أخرى خطيرة في البريد.
 
وكان طردان قد اشتعلا وانبعث منهما الدخان واللهب في غرفتي بريد باثنين من المباني الحكومية في ميريلاند أول أمس الخميس دون إصابات خطيرة.
 
ونقلت رويترز عن مسؤول بالمخابرات الأميركية أن أحد الطردين في
ميريلاند تضمن رسالة تشكو من علامات إلكترونية على طريق سريع تطلب من السائقين الإبلاغ عن النشاط المريب.
 
وقد أعادت هذه الحوادث إلى الأذهان الرسائل التي كان مضافا إليها بكتيريا الجمرة الخبيثة القاتلة والتي أرسلت قبل عشر سنوات إلى نواب أميركيين وإلى أعضاء في وسائل الإعلام, حيث قتل خمسة أشخاص وأصيب 17 آخرون بإعياء.
المصدر : وكالات

التعليقات