قتلى وجرحى في تفجيرين بباكستان
آخر تحديث: 2011/1/29 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/29 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/25 هـ

قتلى وجرحى في تفجيرين بباكستان

أحد التفجيرين استهدف نقطة تفتيش للجيش (رويترز-أرشيف)

أعلن مصدر رسمي مقتل أربعة أشخاص -بينهم امرأتان- وإصابة 19 آخرين مساء الجمعة، جراء تفجير شاحنتين مفخختين شمال غرب باكستان.
 
وأوضح المصدر أن إحدى الشاحنتين انفجرت داخل نفق والأخرى على الطريق الرابط بين بيشاور ومدينة كوهات.
 
وأشار شهيد الله المسؤول بكوهات إلى أن التفجير الأول خلف خسائر كبيرة بشاحنة كانت تسير خلف الشاحنة المفخخة، وأسفر عن إصابة خمسة أشخاص.
 
وذكرت أجهزة الأمن الباكستانية أن عملية التفجير تهدف إلى تخريب النفق الذي شيده اليابانيون، والذي تمت إعادة فتحه مؤخرا ليكون متاحا أمام حركة السير على مدار الساعة، بعد أن كان ذلك مقتصرا على فترة النهار بسبب المخاوف الأمنية.
 
وأوضح شهيد الله أن شاحنة صهريج انفجرت بدورها في نقطة تفتيش تابعة للجيش وحرس الحدود بمنطقة خارج النفق قرب بلدة دار آدم خيل.
 
وأضاف أن أربعة أشخاص -بينهم امرأتان- كانوا على متن حافلة صغيرة تسير وراء الشاحنة المفخخة، قتلوا في الحادث وأصيب 14 آخرون.
 
وأكد متحدث للشرطة حدوث التفجيرين وكذا حصيلة الضحايا، موضحا أن 500 كلغ من المتفجرات كانت على متن الشاحنة التي انفجرت داخل النفق الذي تم إقفاله من قبل قوات الأمن أمام حركة السير.
 
وكان 16 شخصا قتلوا وأصيب العشرات الثلاثاء الماضي في تفجيرين بباكستان استهدفا مواكب للشيعة، حيث وقع الأول في مدينة لاهور شرق البلاد، والثاني بمدينة كراتشي في الجنوب.


المصدر : الفرنسية