31 قتيلا بتفجير في مطار بموسكو
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

31 قتيلا بتفجير في مطار بموسكو

المطار الذي شهد التفجير هو أكبر مطارات روسيا (الأوروبية-أرشيف)

قتل 31 شخصا على الأقل، وأصيب 130 آخرون بجروح في انفجار وقع اليوم بمطار دوموديدوفو الدولي أكبر مطارات روسيا والواقع بأطراف العاصمة موسكو.
 
ووصف المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين التفجير بأنه "اعتداء إرهابي". وقال مصدر لوكالة (إنترفاكس) إن نتيجة التحقيق الأولي أظهرت أن الانفجار ناجم عن هجوم انتحاري.
 
وأوضحت اللجنة أن الانفجار وقع في قسم الحقائب في مبنى وصول الرحلات الدولية عند الساعة 16:40 بالتوقيت المحلي. وذكرت وزارة الصحة الروسية أن حصيلة الانفجار بلغت 31 قتيلاً و130 جريحاً، عشرون منهم في حالة خطرة.
وتوعد الرئيس الروسي ديمتيري ميدفيديف بتعقب ومعاقبة مدبري تفجير المطار. وكتب على موقع تويتر "ستشدد الإجراءات الأمنية في محطات المواصلات الكبرى. وننعى ضحايا الهجوم الإرهابي في مطار دوموديدوفو وسيتم تعقب مدبريه ومعاقبتهم". 
 
وتم على الفور تأخير جميع الرحلات الدولية المتجهة إلى المطار، كما تم رفع مستوى التأهب الأمني في مطاري شيريميتييفو، وفنوكوفو بعد الانفجار.
 
وقد وضعت الشرطة في حالة تأهب بعد الهجوم الانتحاري كما فرضت رقابة مشددة في محطات المترو وجميع مطارات العاصمة كما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

كما عزز وجود الشرطة في مترو موسكو الذي تعرض في السنوات الأخيرة لعدة هجمات انتحارية، آخرها في مارس/آذار 2010 مما أسفر عن سقوط أربعين قتيلا.
 
وشهدت العاصمة الروسية عددا من الهجمات على مدى السنوات الماضية ألقيت مسؤوليتها على مسلحين مسلمين من شمال القوقاز (داغستان والشيشان وأنغوشيا).
المصدر : وكالات

التعليقات