إيران تعدم عنصرين من خلق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

إيران تعدم عنصرين من خلق

نفذت السلطات الإيرانية اليوم حكم الإعدام بحق اثنين من عناصر مجاهدي خلق المعارضة المحظورة بعد إدانتهما بالاشتراك في أعمال شغب أثناء الاحتجاجات ضد نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2009، رغم طلب واشنطن الإفراج عنهما.

وقالت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية إن المدانين اللذين نفذ فيهما حكم الإعدام هما عضوان في شبكة نشطة تابعة لمجاهدي خلق، وقد شاركا في أحداث الشغب بتوجيه من رابط موجود في بريطانيا.

وقد تمت إدانتهما كما قالت الوكالة بتهمة القيام بنشر صور وشعارات لمجاهدي خلق والتقاط صور وأفلام للاضطرابات، إضافة إلى إطلاق شعارات لصالح هذه الجماعة.

ونسبت الوكالة إلى أحد المدانين أنه اعترف بتلقيه التدريب في مقر مجاهدي خلق في العراق حيث أقام مدة ثلاثة أشهر، كما اعترف بأنه تسلم مبلغ ثلاثة آلاف دولار منهم.

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي عن مكتب المدعي العام لطهران عباس جعفر دولت آبادي أن الشخصين اللذين أعدما هما جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي، دون تحديد مكان الإعدام.

وكان آبادي قد أعلن في مايو/أيار الماضي المصادقة على استئناف حكم  الإعدام، موضحا أنهما اعتقلا في سبتمبر/أيلول 2009 خلال مظاهرات الاحتجاج التي تلت الانتخابات الرئاسية.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد حثت السلطات الإيرانية يوم 10 أغسطس/آب الماضي على تعليق إعدامهما، رغم أن واشنطن تدرج مجاهدي خلق على قائمة من تصفها بالمنظمات الإرهابية.

المصدر : وكالات

التعليقات