قتلى بغارة أميركية جديدة على وزيرستان
آخر تحديث: 2011/1/23 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/23 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/19 هـ

قتلى بغارة أميركية جديدة على وزيرستان

الغارة استهدفت منزلا وسيارة في وزيرستان الشمالية (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مسؤولو مخابرات باكستانيون عن مقتل أربعة أشخاص في غارة أميركية على منطقة وزيرستان الشمالية على الحدود الأفغانية.
 
وذكر المسؤولون الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم أن طائرة أميركية بلا طيار قصفت بصاروخين سيارة ومنزلا بقرية دوغا مادا خيل التابعة للمنطقة القبلية التي يسيطر عليها مسلحون يشنون هجمات تستهدف القوات الأميركية.
 
ولم يتم الكشف عن هوية القتلى لكن القرية يسيطر عليها أنصار القائد حافظ غل بهادور. كما لم يرد تأكيد مستقل لهذا الحادث لعدم تمكن الصحفيين من الوصول إلى تلك المنطقة النائية.
 
وتأتي الغارة الجديدة عقب يوم من تظاهر الآلاف في إحدى المناطق القبلية بباكستان أمس الجمعة تنديدا بالغارات الصاروخية الأميركية على مناطقهم.
 
وقالت وكالة أسوشيتد برس إن حوالي 150 من مقاتلي حركة طالبان باكستان شوهدوا في المظاهرة التي انطلقت في بلدة ميران شاه شمالي وزيرستان.
 
وردد المشاركون بالمظاهرات هتافات تندد بأميركا، مطالبين بتقديم وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، ورئيس مكتب الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) في إسلام آباد إلى العدالة.
 
وبلغ عدد الغارات الصاروخية التي شنتها طائرات أميركية من دون طيار على شمال وزيرستان العام الماضي 115 غارة، كما تعرضت لعدة غارات أخرى منذ مطلع العام الحالي.
 
وتثير هذه الغارات مشاعر العداء للقوات الأميركية، كما تحتج الحكومة الباكستانية عليها رسميا وتقول إنها تنتهك سيادتها، لكن يعتقد على نطاق واسع أنها تدعم الهجمات بل وتقدم معلومات استخباراتية على الأقل لعدد منها.
المصدر : وكالات

التعليقات