ثمانية قتلى بغارتين على وزيرستان
آخر تحديث: 2011/1/1 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/1 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/27 هـ

ثمانية قتلى بغارتين على وزيرستان

الطائرات الأميركية كثفت غاراتها على مقاتلي طالبان خلال 2010 (الفرنسية-أرشيف)

قتل ثمانية أشخاص على الأقل في غارتين نفذتهما طائرة أميركية بدون طيار صباح اليوم السبت بمقاطعة وزيرستان شمال باكستان، بعد يوم من غارة أميركية شبيهة أدت إلى مصرع ثمانية في نفس المنطقة.

ووفقا لمصادر في المخابرات الباكستانية فإن أربعة مقاتليين قتلوا في الغارة الأولى التي استهدفت مركبة في بلدة مير علي في شمال وزيرستان على الحدود الأفغانية وهي معقل معروف لمسلحي طالبان والقاعدة.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد فترة وجيزة من الغارة الأولى أطلق صاروخان آخران على مقاتلين كانوا يقومون بعملية إنقاذ في موقع الهجوم الأول، مما أدى إلى مقتل أربعة مقاتلين آخرين.

ولم يرد أي تأكيد أو تعليق من حركة طالبان باكستان على هذه الأنباء، علما أن طالبان كثيرا ما تشكك في صحة الأرقام التي تصدر عن الجهات الأميركية والباكستانية.

وقد كانت قرية غلام خان بمنطقة وزيرستان مسرحا أمس الجمعة لغارة أميركية أدت إلى مقتل ثمانية من طالبان عندما استهدفت طائرة أميركية مركبتهم بأربعة صواريخ.

وكثفت الولايات المتحدة خلال 2010 من الغارات الجوية على مناطق شمالي غربي باكستان، حيث ارتفع عدد الغارات الأميركية العام الماضي إلى 116، بعد أن بلغ 53 ضربة عام 2009.

وتحتج الحكومة الباكستانية على الغارات الأميركية بحجة أنها تنتهك سيادتها، وتؤجج المشاعر العدائية ضد الولايات المتحدة.

وقد شهد ديسمبر/كانون الثاني الماضي مظاهرة لعشرات المتضررين من نيران الضربات الأميركية أمام البرلمان في العاصمة إسلام آباد، في حين ارتفعت أصوات تطالب بالتعويض المالي وأخرى تهدد باللجوء إلى القضاء.

المصدر : وكالات

التعليقات