جرحى في انفجار بالعاصمة الطاجيكية
آخر تحديث: 2010/9/6 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :يلدرم: أردوغان وقائد الجيش التركي يتوجهان إلى طهران قريبا
آخر تحديث: 2010/9/6 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/28 هـ

جرحى في انفجار بالعاصمة الطاجيكية

الانفجار يأتي بعد يومين من هجوم بسيارة مفخخة على مركز للشرطة شمال البلاد (الفرنسية)

أصيب سبعة أشخاص في انفجار وقع فجر اليوم في ملهى ليلي بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، وقال مسؤولون إنهم يحققون لمعرفة إن كانت قنبلة وراء الانفجار الذي يأتي بعد يومين من هجوم في مدينة خوجاند شمال البلاد أودى بحياة شرطيين وأصاب 25 آخرين.

وقال المسؤول الكبير بوزارة الداخلية توخير نورماتوف إن أربعة أشخاص أدخلوا إلى المستشفى مصابين بجروح لكن لم يقتل أحد، مضيفاً أن "المحققين والخبراء يتواجدون حالياً في مكان الحادث لمعرفة طبيعة الانفجار".
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم وزارة الداخلية أن الانفجار وقع داخل ملهى ليلي أثناء حفلة شبابية فجر اليوم، مضيفاً أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة.
 
وأوضح المتحدث أن الشرطة تدرس عدة فرضيات لأسباب الانفجار من بينها أنه نفذ من قبل جماعات مسلحة لها نشاط طويل في المنطقة.
 
ويأتي هذا الانفجار بعد يومين على مقتل شرطيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة على مركز للشرطة في مدينة خوجاند ثانية كبرى مدن البلاد.
 
وأعلنت وزارة الداخلية أن هجوم الجمعة نفذته على الأرجح حركة أوزبكستان الإسلامية التي تقول الحكومة إنها تسعى لإقامة حكم إسلامي بوسط آسيا، وإنها قاتلت إلى جانب حركة طالبان وتنظيم القاعدة في أفغانستان.
 
لكن منتقدين وجماعات حقوقية يتهمون حكومة الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان بالتذرع بالتهديد الإسلامي من أجل ملاحقة المعارضة في طاجيكستان التي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة.
 
يذكر أن حكومة رحمان سجنت 115 شخصا هذا العام متهمين بالانتماء إلى جماعات محظورة، بينهم 25 على الأقل متهمون بالانتماء إلى الحركة الإسلامية في أوزبكستان.
المصدر : وكالات

التعليقات