صينيون يطلبون اللجوء بأستراليا
آخر تحديث: 2010/9/23 الساعة 11:13 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/23 الساعة 11:13 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/15 هـ

صينيون يطلبون اللجوء بأستراليا

الصينيون فوق سطح مبنى فيلاوود لاحتجاز طالبي اللجوء بأستراليا (الفرنسية)

هدد أحد الصينيين الذين يحتجون على سطح مركز أسترالي للاجئين، برمي نفسه إذا لم توافق السلطات الأسترالية على إعادة النظر في منحهم اللجوء قبل ظهر اليوم.

ويقف الصينيون التسعة (أعمارهم ما بين 20 و27 عاما) -بينهم امرأة حامل- على مبنى مؤلف من طابقين منذ الساعة الثامنة من صباح أمس الأربعاء، وذلك بعد وقوع احتجاجات وعملية انتحار أخرى جرت هذا الأسبوع.

ونقل أحد الناشطين في شؤون اللاجئين يدعى راميش فيرنانديز عن المحتجين تأكيدهم بأنهم إذا لم يتلقوا ردا من إدارة الهجرة قبل الساعة 14:30 ظهرا بالتوقيت المحلي (04:30 بتوقيت غرينتش)، فإن أحدهم سيقفز من على المبنى.

وأضاف أنهم طلبوا من إدارة الهجرة أن تمنحهم تأشيرة لأنهم سيتعرضون للمحاكمة إذا ما عادوا إلى بلادهم.

وكان فيرنانديز تحدث إلى المجموعة عبر الهاتف بوساطة مترجم، وقال إن حالتهم الصحية آخذة في التدهور ولا سيما أنهم رفضوا تناول الطعام والماء لمدة ثلاثة أيام.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أزمة دامت ثلاثين ساعة بين مجموعة من نمور التاميل السريلانكية التي انتهت يوم الثلاثاء بموت أحدهم عندما قذف بنفسه من السطح اليوم الذي سبقه.

يذكر أن أستراليا تنتهج سياسة الحجز الإجباري لطالبي اللجوء أثناء النظر في الطلبات، وعادة ما تحتجزهم في جزيرة كريستماس النائية في المحيط الهادي.

غير أن ارتفاع أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى البلاد عبر الزوارق -أكثر من أربعة آلاف هذا العام- دفعت السلطات الأسترالية إلى إعادة فتح مراكز في العاصمة مثل منشأة فيلاوود التي تؤوي 300 طالب لجوء.

المصدر : الفرنسية

التعليقات