مقتل مدنيين أفغان بقصف أميركي
آخر تحديث: 2010/9/2 الساعة 10:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية السعودي: هناك إجماع دولي على أن إيران تتزعم رعاة الإرهاب في العالم
آخر تحديث: 2010/9/2 الساعة 10:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/24 هـ

مقتل مدنيين أفغان بقصف أميركي

أفغان يعاينون الموقع الذي اغتيل فيه مدير الحج والشؤون الدينية في قندهار (الفرنسية)

قتل وجرح مدنيون أفغان في قصف جوي شنته طائرات أميركية على إحدى مديريات ولاية قندهار، في حين أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية إصابة ثلاثة من جنودها بنيران صديقة أثناء عملية عسكرية في أفغانستان.
 
فقد أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان بأن ستة مزارعين قتلوا وجرح 12 آخرون إثر قصف جوي قامت به القوات الأميركية على مديرية جيري بولاية قندهار، ونُقل الجرحى إلى مستشفى المدينة لعلاجهم.
 
وكانت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) العاملة في إطار القوة الدولية للمساعدة على تثبيت الأمن والاستقرار في أفغانستان (إيساف) قد أعلنت الأربعاء مقتل أحد جنودها الأميركيين دون ذكر أي تفاصيل إضافية.
 
وفي مدينة قندهار، اغتال مجهولون أمس الأربعاء أحد الزعماء الدينيين في المدينة يدعى محمد حسن تيموري بواسطة عبوة ناسفة داخل دراجة نارية فجرت عن بعد، وفقا لما ذكره قائد شرطة المدينة شير محمد زاري الذي قال إن اثنين على الأقل أصيبا في الهجوم.
 
دورية للقوات الفرنسية في مديرية تغب بولاية كابيسا شمال شرق أفغانستان
(الفرنسية-أرشيف)
منظمة أوكسفام
وفي كابل، أعلنت منظمة الإغاثة أوكسفام تعليق خدماتها بولاية باداخشان شمال شرق أفغانستان احتجاجا على مقتل ثلاثة من موظفيها الأفغان في انفجار عبوة ناسفة دون أن تحدد أسماء القتلى، مشيرة إلى أنها ستعيد النظر في إجراءاتها الأمنية.

وأكد حاكم ولاية باداخشان شمس الرحمن مقتل الموظفين الثلاثة في انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب أحد الطرق استهدفت سيارتهم، متهما حركة طالبان بالوقوف وراء الهجوم.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الخارجية الألمانية الأربعاء الأنباء التي أفادت باعتقال القوات الأميركية في أفغانستان مواطنا ألمانيا ينتمي إلى ما وصفتها بمجموعة إرهابية في مدينة هامبورغ.



اعتقال ألماني
وكانت مصادر إعلامية ألمانية قد نقلت عن مسؤولين أمنيين قولهم إن الألماني المعتقل ينتمي إلى مجموعة إسلامية في هامبورغ وكان قد توجه إلى الحدود الأفغانية الباكستانية في مارس/آذار من العام الماضي للالتحاق بمعسكر تدريب.
 
وأضافت المصادر نفسها أن هذه المجموعة كانت تجتمع في مسجد بوسط مدينة هامبورغ قامت السلطات الأمنية بإغلاقه مطلع الشهر الماضي بدعوى استغلاله مكانا "لتجنيد متطرفين".
 

"
اقرأ أيضا:

 أهم نقاط الإستراتيجية الأميركية في أفغانستان
"

ولفتت المصادر الألمانية إلى أن المواطن الألماني السوري الأصل رامي م -الذي اعتقل في باكستان في يونيو/حزيران الماضي- ينتمي إلى هذه المجموعة وتم تسليمه إلى ألمانيا الأسبوع الماضي كما يشتبه بانتمائه إلى الحركة الإسلامية الأوزبكية.
 
وفي العاصمة الفرنسية، أعلنت وزارة الدفاع أن ثلاثة من جنودها التابعين للكتيبة الفرنسية العاملة في إطار قوات إيساف أصيبوا بنيران صديقة أثناء عملية عسكرية جرت الأسبوع الماضي، لافتة إلى غياب التنسيق بين وحدات القوات الدولية خلال العملية التي لم يحدد البيان الفرنسي موقعها وطبيعتها مكتفيا بالقول إن اثنين من الجنود نقلا إلى فرنسا لعلاجهما من إصابات خطيرة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات