22 قتيلا بهجوم على متمردي كولومبيا
آخر تحديث: 2010/9/20 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/20 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/11 هـ

22 قتيلا بهجوم على متمردي كولومبيا

عناصر من الجيش الكولومبي قرب جثة متمرد قتل في قصف جوي (رويترز-أرشيف)

قتلت قوات الجيش الكولومبية 22 على الأقل من متمردي حركة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك) في هجوم على معسكرهم بالأدغال الأحد.

واستهدف القصف المدفعي وهجوم القوات الخاصة الكولومبية إقليم بوتومايو -الذي كان يوما معقل فارك ومركزا لتهريب الكوكايين- بالقرب من حدود الأدغال النائية مع الإكوادور.

وتعليقا على الهجوم قال وزير الدفاع الكولومبي رودريغو ريفيرا في تصريح إذاعي "هذه ضربة قاسية للجبهة الـ48 لحركة فارك. العملية مستمرة، والمحصلة حتى الآن 22 قتيلا من الإرهابيين المتاجرين بالمخدرات".

ولم يتحدث الوزير الكولومبي عن سقوط قتلى في صفوف القوات الأمنية الحكومية التي تكبدت في العاشر من الشهر الجاري مقتل ثمانية من عناصرها في المنطقة ذاتها.

ويعتبر هجوم الأحد أحدث أعمال عنف بين القوات الحكومية والمتمردين في البلاد منذ تولي الرئيس خوان مانويل سانتوس منصبه في أغسطس/آب الماضي.

وكانت حالة الحرب قد انحسرت في كولومبيا بعد حملة أمنية حكومية مدعومة من الولايات المتحدة أفضت إلى سحق المتمردين اليساريين وتجار الكوكايين.

لكن الهجمات والاشتباكات تزايدت على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية في إطار محاولة فارك استعراض قوتها.

ووعد سانتوس بالإبقاء على النهج المتشدد لسلفه في مجال الأمن مما أدى إلى تراجع كبير في التفجيرات وعمليات الخطف وزيادة في الاستثمارات الأجنبية، في بلد كان ينظر إليه ذات يوم باعتباره بلدا يتفكك وغارقا في العنف.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات