هجوم على حافلة للسياح بنيودلهي
آخر تحديث: 2010/9/19 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/19 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/11 هـ

هجوم على حافلة للسياح بنيودلهي

المسلحان أطلقا النار على حافلة تقل السياح التايوانيين في نيودلهي (الفرنسية)

جرح سائحان تايوانيان اليوم الأحد حينما أطلق مسلحان يستقلان دراجتين ناريتين النار بشكل عشوائي على حافلة سياحية قرب المسجد الرئيسي في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقالت مصادر الشرطة الهندية في تصريح للصحفيين، إن المهاجمين أطلقا ما لا يقل عن عشر رصاصات على مجموعة من السياح التايوانيين أثناء نزولهم من حافلة سياحية أمام "جامع مسجد"، وهو مسجد تاريخي يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر.

وفي وصفه لتفاصيل الحادث، قال جاغبير سينغ وهو ضابط شرطة، "كان هناك رجلان يرتديان خوذتين ومعطفي مطر، أطلقا النار على الحافلة دون تمييز قبل أن يفرا".

وأضاف "أصيب شخصان نتيجة إطلاق النار"، مشيرا إلى أن الجريحين نقلا إلى المستشفى.

من جهته، قال فيجاي كومار، وهو طبيب مسؤول عن المصابين، إن "أحد الجريحين أصيب برصاصة في منطقة البطن وهو في حال حرجة".

في المقابل، أوضح المتحدث باسم الشرطة الهندية راجان بهاغات أن سائر ركاب الحافلة في حال جيدة، لافتا إلى أن قوات الشرطة تطارد المهاجمين في موازاة "تعزيز" الإجراءات الأمنية.

ويأتي هذا الحادث قبل أسبوعين من استضافة نيودلهي ألعاب منظمة دول الكومنولث حيث سيتم نشر الآلاف من عناصر الشرطة لتأمين سلامة رياضيي 54 دولة من المستعمرات البريطانية السابقة والذين سيشاركون في هذه الألعاب التي  تنظم كل أربع سنوات في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.

يشار إلى أن الهند عاشت في فبراير/شباط الماضي على إيقاع انفجار قوي هز مطعما في مدينة بوني الغربية مما أسفر عن سقوط 17 قتيلا.

ووجهت حينها نيودلهي أصابع الاتهام إلى جماعة المجاهدين الهندية التي يشتبه بأن لها ارتباطات مع مسلحين في باكستان.

المصدر : وكالات

التعليقات