غارة أميركية سابقة على ميرانشاه أواخر عام 2007 (الفرنسية-أرشيف)
 
أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصدر أمني باكستاني بأن 14 شخصا قتلوا جراء هجمات صاروخية نفذتها طائرات تجسس بدون طيار يعتقد أنها أميركية في منطقة دربا خيل التابعة لمقاطعة شمال وزيرستان القبلية في باكستان فجر اليوم.
 
واستهدفت هجمات أخرى في نفس المنطقة سكانا محليين أثناء محاولتهم نقل ضحايا ورفع أنقاض منزل استهدف في وقت سابق مما أدى لمقتل خمسة أشخاص على الأقل. وكان 15 شخصا قتلوا أمس في هجمات مماثلة في نفس المنطقة.
 
وذكر مسؤول باكستاني أن الغارات استهدفت "معسكرات" لمقاتلي شبكة جلال الدين حقاني المتهمة بالتحالف مع حركة طالبان لمقاتلة قوات التحالف الدولي المنتشرة في أفغانستان.
 
وفي تطور آخر، قال مسؤولون أمنيون إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في ما يشتبه أنها غارات أميركية فجر اليوم على منطقة دارغا ماندي في وزيرستان الشمالية وهي معقل معروف لمسلحي طالبان وتنظيم القاعدة.
 
وقال مسؤول محلي بالاستخبارات إن عدد القتلى مرشح للارتفاع لأن بعض الأشخاص دفنوا تحت أنقاض المنزلين المدمرين بسبعة صواريخ من طائرة بدون طيار.
 
وفي منطقة شوال شمالي وزيرستان، أطلقت طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية أربعة صواريخ أمس على منزل مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص يعتقد أنهم مسلحون ينتمون إلى حركة طالبان باكستان حسب ما ذكره المراسل نقلا عن مصادر أمنية.

وأفادت مصادر أمنية باكستانية بأن الطائرات الأميركية من دون طيار شنت منذ الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري 12 غارة، مما أدى إلى مقتل خمسين شخصا في إقليم وزيرستان الشمالي خصوصا من المسلحين.
 
ومنذ العام 2008، سقط أكثر من ألف شخص في ما لا يقل عن مائة هجمة بهذه الطائرات في باكستان.
 
وفي تطور آخر، قتل جندي باكستاني وسبعة مسلحين باشتباكات عنيفة وقعت أمس الثلاثاء في منطقة دابوري بأوراكزاي شمالي غربي البلاد حسب ما نقلته قناة سماء الباكستانية عن مصادر لم تكشف عن هويتها.
 
كما أصيب خمسة من رجال الأمن الباكستانيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم أثناء توجهه لمعسكر تدريبي في منطقة خيبر الشمالية غربي البلاد قرب الحدود الأفغانية.
 
يذكر أن القوات الباكستانية تقوم بسلسلة عمليات عسكرية ضد المسلحين في بعض مناطق الإقليم الشمالي الغربي أسفرت حتى الآن عن اعتقال عدد كبير منهم ومقتل عدد آخر.

المصدر : الجزيرة + وكالات