الدانمارك: شيشاني نفذ الهجوم
آخر تحديث: 2010/9/15 الساعة 17:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :واشنطن تفرض قيودا على دخول مواطني 8 دول منها تشاد وإيران وليبيا وسوريا واليمن
آخر تحديث: 2010/9/15 الساعة 17:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/7 هـ

الدانمارك: شيشاني نفذ الهجوم

منفذ الهجوم رفض التعاون مع المحققين والإفصاح عن هويته (الفرنسية) 
قالت الشرطة الدانماركية إنها تعتقد أنها حددت هوية شخص مشتبه في تنفيذه انفجارا صغيرا بأحد فنادق كوبنهاغن يوم الجمعة الماضي.

وقال المتحدث باسم الشرطة سفيند فولداغير اليوم إنه يعتقد أن منفذ الهجوم ملاكم شيشاني يعيش في بلجيكا يدعى لورس ديكاييف، "ولكننا لسنا متأكدين 100% من هوية الرجل"، مضيفا أن أجهزة الأمن في بلاده وفي بلجيكا كانت تنسق لتحديد هويته.

ونشرت الشرطة الدانماركية الثلاثاء صورا للمشتبه فيه، الذي رفض التحدث إلى المحققين أو الكشف عن هويته، وطالبت السكان بمساعدتها في التعرف عليه.

وفي بيان أصدرته أمس وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) قالت إن عمر المشتبه فيه يتراوح بين 25 و35 عاما، ويبلغ طوله مترا و69 سنتمترا وشعره قصير وأسود، وأضافت أن "أنفه واسع ويبدو أنه أصيب بكسور مرارا"، وأنه "يجيد الفرنسية والإنجليزية والألمانية مع لكنة فرنسية".

ووقع الانفجار الجمعة في مرحاض بفندق يورغنسن في وسط كوبنهاغن، وأدى إلى إصابة المشتبه فيه الذي اعتقل بعد ساعات من فراره في حديقة داخل العاصمة.

ولم يكشف المحققون دوافع الهجوم وهل له صلة بأزمة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، خاصة بعد تقارير صحفية ذكرت أن منفذه كانت بحوزته خارطة توضح موقع صحيفة يولاندس بوستن، التي نشرت تلك الرسوم.

المصدر : وكالات

التعليقات