الدانمارك تعتقل رجلا بعد تفجير فندق
آخر تحديث: 2010/9/11 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/11 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/3 هـ

الدانمارك تعتقل رجلا بعد تفجير فندق

الشرطة قامت بإغلاق الشوارع المؤدية إلى الفندق بعد الانفجار (الفرنسية)

رفعت الشرطة الدانماركية من درجة التأهب الأمني اليوم السبت، في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بعد تفجير رجل لقنبلة صغيرة في فندق بكوبنهاغن أمس الجمعة.

وقد ذكرت وكالة الأمن الدانماركية أن الشرطة اعتقلت رجلا تسبب في انفجار في فندق يورغنسن بوسط كوبنهاغن أمس مستبعدة فرضية العمل الإرهابي.

وبعد الانفجار الذي وقع في قبو الفندق، أخلى رجال الأمن الفندق وأغلقوا شوارع عدة -حتى ساعة متأخرة من الليل- في الحي الواقع قرب محطة نوريبورت لمترو الأنفاق الأكثر اكتظاظا في ضواحي كوبنهاغن.

ورغم أن المشتبه فيه لاذ بالفرار، فإن رجال الشرطة نجحوا في محاصرته في متنزه أوستيد القريب من مكان الانفجار، ونزعوا حقيبة مريبة كانت مربوطة على خصره.

وقال المتحدث باسم الشرطة "كانت توجد حقيبة قرب المشتبه فيه أطلقت النار عليها دون أن تنفجر، ويبدو أنه لم تكن توجد متفجرات في الحقيبة".

وأضاف أن الرجل نقل إلى المستشفى لإصابته بجروح في وجهه وذراعه ربما تكون نجمت عن الانفجار الصغير دون أن يخلف الحادث إصابات أخرى.

وذكرت صحيفة برلينجسكي تايدندي على موقعها على الإنترنت أن "وزارة العدل أبلغت المسؤولين الحكوميين أن الشخص المعتقل الذي يجري استجوابه على خلفية الحادث ربما كان يخطط لعمل إجرامي" مستبعدة فرضية العمل الإرهابي.

في نفس الإطار، قال رئيس هيئة الأمن والمخابرات الدانماركية جاكون شارف "تجري الآن عملية تحقيق واسعة، ولكن ما زال من السابق لأوانه جدا إعلان كون تلك الجريمة لها صلة بالإرهاب أم أنها شكل من أشكال النشاط الإجرامي".

يشار إلى أن الفندق الذي تم إخلاؤه والمتنزه ظلا مغلقين اليوم السبت في حين واصلت الشرطة البحث عن متفجرات وأدلة أخرى.

المصدر : وكالات