كوريا الشمالية تطلق نيران مدفعيتها
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ

كوريا الشمالية تطلق نيران مدفعيتها

جندي كوري جنوبي يراقب الحدود البحرية مع الشمال (الفرنسية)

قال مسؤول عسكري كوري جنوبي أن الجارة الشمالية أطلقت نيران المدفعية في البحر قبالة ساحلها الغربي اليوم الاثنين, مما أدى إلى تصاعد التوترات في شبه الجزيرة المقسمة.

وقالت محطة يونهاب الإخبارية التلفزيونية إن عشرات القذائف أطلقت في مياه كوريا الشمالية على مقربة من الحدود البحرية مع الجنوب عقب الانتهاء الرسمي لتدريبات بحرية كورية جنوبية قبالة الساحل الغربي.

وأكد العميد يو جاي إل من القيادة المشتركة في سول إطلاق كوريا الشمالية قذائف مدفعية في البحر الأصفر قبالة الساحل الغربي, دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وتصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية هذا العام بعد اتهام بيونغ يانغ بإغراق سفينة حربية جنوبية في مارس/ آذار الماضي، ومناورات بحرية جنوبية أميركية مشتركة جرت الشهر الماضي بالمنطقة البحرية المتنازع عليها بين الكوريتين.

حطام السفينة شيونان في قاعدة بحرية (رويترز-أرشيف) 
اللجنة العسكرية
وقالت لجنة القيادة العسكرية المشتركة التابعة للأمم المتحدة إن مسؤولين عسكريين من الشمال وافقوا على عقد اجتماع للضباط برتبة عقيد في بلدة بانمونجوم الواقعة على الحدود بين الكوريتين, يوم غد الثلاثاء وهو الاجتماع الرابع من نوعه خلال شهر.

وأضافت اللجنة أن الاجتماعات تعقد لبحث الموعد وجدول الأعمال والبروتوكولات الخاصة بالمحادثات التي تتناول القضايا المتصلة بحادث إغراق المدمرة الجنوبية (شيونان) في مارس/ آذار والذي قتل فيه 46 بحارا.

وتتهم سول -المدعومة من واشنطن- جارتها الشمالية بإطلاق طوربيد على السفينة، في حين تنفي بيونغ يانغ. وانتقدت الأخيرة وحليفتها الصين الأسابيع الأخيرة سلسلة من التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قبالة شبه الجزيرة المقسمة.

وكان خفر السواحل الجنوبي قد صرح الأحد بأن بيونغ يانغ احتجزت قارب صيد جنوبيا أثناء قيامه بالإبحار في السواحل الشرقية لشبه الجزيرة الكورية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

التعليقات