سجين أفغاني يقتل جنديين أميركيين
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ

سجين أفغاني يقتل جنديين أميركيين

قوات أميركية في جنوب أفغانستان معقل طالبان (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي أن سجينا أفغانيا قتل اثنين من مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، وحاول الهرب من سجن تابع لقوات التحالف في جنوب أفغانستان إلا أن قوات السجن تمكنت من قتله.

وأوضحت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) العاملة في إطار القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن والاستقرار بأفغانستان (إيساف) في بيان رسمي اليوم الاثنين إن الحادث وقع السبت الماضي خلال وقت الصلاة الخاص بالسجناء، لكنها لم تقدم تفاصيل عن موقع الحادث.

وقال البيان إن السجين هرب من غرفة حيث كان في وقت الصلاة ثم استحوذ على بندقية واشتبك مع جنود القوات الأفغانية والدولية"، دون أن يذكر البيان أي تفاصيل عن هوية السجين وما إذا كان ينتمي إلى حركة طالبان.

يذكر أن القوات الأميركية تحتجز المئات من مسلحي حركة طالبان وحلفائهم من تنظيم القاعدة منذ إقصاء الحركة عن الحكم أواخر عام 2001.

هجوم لطالبان على موقع للقوات الأميركية (رويترز-أرشيف)
هجوم طالباني
من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن مقاتلي حركة طالبان هاجموا اليوم ثلاثة مواقع للقوات الأفغانية والأميركية بولاية بكتيكا جنوب شرق أفغانستان.

وأوضح متحدث باسم الجيش الأميركي أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل سبعة من المهاجمين، وإصابة أربعة جنود أميركيين وآخر أفغاني.

وفي رسالة نصية عبر الهاتف قال شخص عرف نفسه بأنه المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن الحركة اجتاحت موقعين وقتلت ستة جنود أجانب وأربعة أفغان.

وأضاف أن طالبان فقدت اثنين من مقاتليها في الاشتباكات، مشيرا إلى أن القتال مستمر في بكتيكا.

وخلال الشهور الأخيرة ألحقت طالبان خسائر فادحة بالقوات الأفغانية والأجنبية رغم وجود نحو 140 ألف جندي أجنبي تحت قيادة حلف شمال الأطلسي والجيش الأميركي.

المصدر : وكالات