ارتفاع عدد قتلى انهيارات الصين
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ

ارتفاع عدد قتلى انهيارات الصين

عناصر الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين (رويترز)

ارتفع عدد قتلى الانهيارات الأرضية شمال غرب الصين مع استمرارعمليات البحث بين أنقاض المباني المنهارة لإنقاذ أكثر 1300 شخص ما زالوا في عداد المفقودين عقب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة.
 
فقد ذكرت مصادر إعلامية صينية اليوم الاثنين أن عدد قتلى الانهيارات الأرضية في إقليم غانسو ارتفع إلى 337 قتيلا فيما لايزال 1148 أخرين في عداد المفقودين.
 
وذكرت وسائل إعلام رسمية أن كتل الطين والحجارة دفنت نحو 300 منزل،  بسبب الانزلاقات الطينية الناجمة عن مياه الأمطار في الإقليم.
 
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن عناصر الإنقاذ يستخدمون حفارات ومتفجرات لهدم حاجز من الأنقاض وركام المنازل يسد نهر بيلونغ في أعلى مقاطعة تشوتشو أملا في تجنب المزيد من الفيضانات.
 
وتسبب هذا الحاجز في تكون بحيرة فاضت المياه منها بعد ذلك وتسببت في أمواج عالية أدت إلى انهيارات وردم وطمر مبان بقرى ومقر مركز مقاطعة تشوتشو.
 
وزار رئيس الوزراء ون جياباو بلدة تشوتشو في الجزء التبتي من إقليم غانسو الأحد  للإشراف على جهود الإنقاذ وتنسيق جهود الإغاثة في المنطقة.
 
وكانت وكالة الأنباء الصينية ذكرت في وقت سابق أن أكبر الأضرار سجلت في بلدة جوكو مركز منطقة غانان بالإقليم، مشيرة إلى أن نصفها غرق تحت الماء.
 
وأدت الفيضانات في الصين منذ بداية العام الجاري إلى مقتل أو فقدان نحو ألفي شخص وإجلاء 12 مليونا من بيوتهم، إضافة إلى تدمير 1.4 مليون بيت.
المصدر : وكالات

التعليقات