منظمة إغاثة تنفي اتهامات طالبان
آخر تحديث: 2010/8/8 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/8 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/28 هـ

منظمة إغاثة تنفي اتهامات طالبان

سيارات تابعة لمنظمة المساعدة الدولية أثناء جولة في بعض مناطق أفغانستان (رويترز)

نفت منظمة إغاثة دولية اتهامات حركة طالبان الأفغانية بتورط ثمانية من موظفيها -قتلوا قبل يومين بأفغانستان- بأي أنشطة تبشيرية.

وقال المدير التنفيذي لبعثة المساعدة الدولية ديرك فرانس إن الاتهام الموجه للموظفين لا أساس له، مضيفا أنه "لم يكن بحوزتهم أناجيل إلا أناجيلهم الشخصية على الأرجح". وأضاف "نحن كمنظمة لسنا متورطين بأي عمل تبشيري على الإطلاق".

وشدد فرانس على أن البعثة ستراجع إجراءاتها الأمنية، مستبعدا أن يغادر موظفوها أفغانستان. وقال: نحن موجودون منذ أيام الملك، وواصلنا عملنا بوجود الروس وعندما كان المجاهدون يقاتلون وأثناء حكم طالبان لكابل.

وكان تسعة أجانب (وهم فريق طبي يضم ستة أميركيين وألمانيا وبريطانية) قد وجدوا قتلى إلى جانب اثنين من مترجميهم الأفغان بولاية نورستان القريبة من ولاية بدخشان النائية شمالي شرق أفغانستان.
 
ومنطقة نورستان نائية يتزايد فيها التمرد بالإضافة إلى المهربين واللصوص، وانسحبت القوات الأميركية منها العام الماضي بعدما تكبدت خسائر كبيرة سنوات الحرب بالقرب من الحدود مع باكستان.
 
وأعلنت حركة طالبان بعد ذلك مسؤوليتها عن قتلهم بعد اتهامهم بالعمل التبشيري وبنقل أناجيل بلغة الداري الأفغانية.

ونقلت جثث القتلى الثمانية الذين لم تتحدد هوياتهم اليوم بالمروحية من بدخشان إلى كابل، حسبما أفاد مصدر بالسفارة الأميركية بالعاصمة الأفغانية.

وقال بيان للسفارة إن أعضاء بالقسم  القنصلي وممثلين عن مكتب التحقيقات الفدرالي يعملون حاليا على تحديد هويات الضحايا، وهم خمسة رجال وثلاث نساء، بالتعاون مع نظرائهم الأفغان وممثلين عن سفارتي ألمانيا والمملكة المتحدة.
المصدر : وكالات

التعليقات