العثور على عشر جثث بأفغانستان
آخر تحديث: 2010/8/7 الساعة 06:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/7 الساعة 06:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/27 هـ

العثور على عشر جثث بأفغانستان

الشرطة الأفغانية عثرت على جثث الأفغان والأجانب في بادخشان (رويترز-أرشيف)

قالت الشرطة الأفغانية إنها عثرت على جثث عشرة أشخاص -بينهم ثمانية أجانب- في ولاية بدخشان النائية شمالي البلاد.

وأوضح قائد شرطة الولاية الجنرال آغا نور كمتوز أن جثث أفغانييْن وثمانية أجانب لم تحدد جنسياتهم -هم خمسة رجال وثلاث نساء- عثر عليها مصابة بالرصاص على مقربة من ثلاث سيارات دفع رباعي مثقوبة بدورها بالرصاص في منطقة كوران ومونجان.

ولم يتضح ماذا كانت تفعله هذه المجموعة في المنطقة الحرجية البعيدة عن الطرق الرئيسية في الولاية.

ولم يستبعد كمتوز أن يكون النهب وراء مقتل الثمانية، مشيرا إلى أنه لم يعثر على أي وثائق أو جوازات سفر مع الضحايا.

وقال بعض سكان المنطقة إنهم شاهدوا الأجانب قبل 15 يوما يستقلون سيارات الدفع الرباعي، لكنهم لاحظوا منذ يومين أن السيارات ذاتها كانت مهجورة، وأن فرق تحقيق أرسلت إلى المنطقة لكشف ملابسات مقتل هؤلاء.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الأميركية كاثلين هايدن إن العمل يتم بالتعاون مع السلطات المحلية لتحديد هويات القتلى وجنسياتهم.

يشار إلى أن مرشحا للانتخابات البرلمانية التي ستجرى الشهر الماضي والذي اختطف من قبل المتمردين شرقي البلاد، عثر عليه مقتولا وملقى على الطريق في ولاية غزني.

بولندا فقدت جنديا في تفجير بولاية غزني (رويترز-أرشيف)
وكان مقاتلو حركة طالبان قد اختطفوا نجيب غولدستاني قبل عشرة أيام في منطقة قرباغ، حسبما أفاد به كاظم أليار نائب حاكم الولاية. وقد تمكن ذووه بالتعاون مع الشرطة من العثور على جثته مساء الجمعة بين منطقتي قرباغ وأب بند.

جندي بولندي
من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع البولندية إن جنديا بولنديا قتل وأصيب خمسة آخرون بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب إحدى الدوريات في ولاية غزني.

وأشار المصدر إلى أن الجرحى نقلوا بواسطة المروحيات إلى مستشفى بالولاية، وأن حالة أحدهم وصفت بالحرجة.

يشار إلى أن 2500 جندي بولندي يشاركون في إطار القوة متعددة الجنسيات في حربها ضد متمردي طالبان بأفغانستان، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 2600 مع نهاية العام الجاري.

المصدر : وكالات