7 قتلى في حادث تصادم بإسرائيل
آخر تحديث: 2010/8/6 الساعة 10:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/6 الساعة 10:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/26 هـ

7 قتلى في حادث تصادم بإسرائيل

الحادث أودى بحياة سبعة أشخاص جميعهم من ركاب حافلة النقل (الفرنسية)

لقي سبعة أشخاص مصرعهم بينما جرح ثلاثون آخرون أمس الخميس في تصادم وقع بين قطار وحافلة صغيرة لنقل الركاب بالقرب من مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.

وأفادت إدارة السكك الحديدية الإسرائيلية أن القطار الذي كان يمشي بسرعة كبيرة، اصطدم بقوة بالحافلة التي كانت تعبر ممرا للسكة الحديد بالقرب من مستوطنة "كريات كات".

وقتل على الفور جميع ركاب الحافلة التي دمرت بالكامل، في حين نقلت المروحيات الجرحى جوا إلى مستشفيين في مدينة بئر السبع وعسقلان.

وأظهر التحقيق الأولي أن سائق الحافلة لم يتوقف عند حاجز السكة الحديد لعبور القطار، وأنه رغم تشغيل سائق القطار فرامل الطوارئ فإنه لم يتمكن من التوقف.

ومع أن الشرطة الإسرائيلية أفادت أن القاطرة الأولى بالقطار انقلبت، فإن الإذاعة الإسرائيلية أشارت إلى أن أياً من الركاب لم يصب بأذى.

وفور وقوع الحادث، أمر وزير النقل يسرائيل كاتس بإنشاء "شرطة القطار" وهو جهاز سيُعنى بمراقبة شبكة السكك الحديدية في إسرائيل.

يُذكر أن هذا الحادث يعتبر من بين أسوأ حوادث القطارات في تاريخ إسرائيل، ففي يونيو/ حزيران 2006، قتل خمسة أشخاص وجرح 75 آخرون في تصادم بين قطار وشاحنة شمال تل أبيب.

وقبل ذلك بعام، جرى الحادث الأسوأ في إسرائيل، إذ قتل ثمانية أشخاص وجرح أكثر من مائتين آخرين في حادث سكة حديد تسبب فيه قطار شرق ميناء أسدود جنوب إسرائيل.

المصدر : وكالات

التعليقات