الإعصار إيرل يهدد سواحل أميركا
آخر تحديث: 2010/8/31 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/31 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/22 هـ

الإعصار إيرل يهدد سواحل أميركا

خبراء الأرصاد قالوا إن الإعصار إيرل بلغ الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات  (الفرنسية)

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار إيرل يتجه بقوة نحو سواحل ولاية كارولينا الشمالية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بعدما ضرب بورتوريكو وشمال شرق جزر الكاريبي.

وتطور إيرل بسرعة وتحول يوم الاثنين إلى إعصار من الدرجة الرابعة على مقياس مكون من خمس درجات، مع رياح تصل سرعتها إلى 215 كيلومتراً في الساعة، كما شهدت مساحة تغطيته نموا كبيرا أيضا، مع رياح تمتد 110 كيلومترات من المركز.

ويتوقع المركز أن يضرب الإعصار سواحل الولاية الأميركية صباح يوم الجمعة، ودعا السلطات في المنطقة الواقعة بين كارولينا ونيو إنغلاند إلى مراقبة تطور الإعصار.

وقال عالم الأرصاد الجوية بمركز الأعاصير باري باكستر إن المركز يتوقع ألا يتحول الإعصار إلى عاصفة من الدرجة الخامسة، غير أن خبراء آخرين يرون أنه من المتوقع أن يجلب أمطارا غزيرة وأمواجا مرتفعة ورياحا عاتية إلى ساحل المحيط الأطلسي من كارولينا الجنوبية إلى نيو إنغلاند وكندا.

ومن جهته قال مدير الوكالة الاتحادية الأميركية لإدارة الطوارئ كريج فوغيت إن السلطات قد تضطر إلى القيام بعمليات إجلاء في المناطق الساحلية، في حال تغير مسار الإعصار إيرل فجأة نحو الغرب.

وفي وقت سابق خلف الإعصار إيرل عدة أضرار في جزر الكاريبي، حيث انقطعت الكهرباء وطارت أسقف بعض المنازل، وأثر على حركة النقل الجوي والبحري في المنطقة.

المصدر : وكالات

التعليقات