الشرطة الإسرائيلية بموقع سقوط إحدى القذائف بمحيط إيلات (الفرنسية)

قالت الشرطة الإسرائيلية إن خمس قذائف رجحت أنها أطلقت من سيناء المصرية, سقطت صباح اليوم في محيط مدينة إيلات دون أن تسفر عن سقوط ضحايا, فيما قالت الداخلية الأردنية إن صاروخا سقط على مدينة العقبة مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.
 
وأضافت الشرطة الإسرائيلية أن ثلاث قذائف كاتيوشا وقذيفتي هاون سقطت في محيط إيلات الواقعة على البحر الأحمر جنوب إسرائيل ومدينة العقبة الأردنية المجاورة.
 
وقالت المصادر إن القذائف التي سقط أغلبها في البحر لم تسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات ولم تتسبب في خسائر مادية لسقوطها بأماكن غير مأهولة.
 
ورجح قائد الشرطة الإسرائيلية موشي كوهين أن تكون الصورايخ قد أطلقت من صحراء سيناء المصرية, مضيفا أن هذه المنطقة (سيناء) شهدت أعمال عنف نسبت إلى "متشددين إسلاميين".
 
 
جرحى بالعقبة

وفي العاصمة الأردنية عمان قالت وزارة الداخلية إن صاروخا أطلق من خارج الأراضي الأردنية سقط على منطقة فنادق بمدينة العقبة الأردنية، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.
 
كما نقل مراسل الجزيرة بعمان عن مصادر أردنية رسمية أن الصاروخ سقط أمام فندق وأصاب أربعة أشخاص إصابة أحدهم خطيرة.
 
وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام على العايد إن الصاروخ من نوع غراد وسقط بالشارع العام أمام أحد الفنادق بالعقبة. 

 نفي مصري
وفي القاهرة نفت مصادر أمنية مصرية الأنباء التي تحدثت عن إطلاق هذه القذائف من سيناء, ووصفت هذه الأخبار بأنها "غير صحيحة بالمرة".
 
وقالت المصادر إنه "لم يتم رصد أي صواريخ تعبر من الأراضي المصرية في سيناء", مضيفة أن هناك متابعة أمنية من رفح شمالا إلى طابا جنوبا مما يجعل هذه المنطقة مؤمنة تماما من الجانب المصري.
 
يذكر أن مدينة العقبة الأردنية المجاورة لإيلات شهدت في أبريل/نيسان الماضي سقوط صاروخ رجحت بعض المصادر أن يكون أطلق من سيناء المصرية, لكن لم يتم تأكيد هذه الفرضية أو نفيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات