خمسة قتلى بتفجير انتحاري بأفغانستان
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ

خمسة قتلى بتفجير انتحاري بأفغانستان

الشرطة الأفغانية في موقع الهجوم الذي استهدف مسؤولا بقندهار (الفرنسية)

قتل خمسة أطفال على الأقل في أفغانستان اليوم، وجرح سادس بانفجار سيارة مفخخة استهدف مسؤولا في ولاية قندهار جنوب البلاد، حيث أعلنت بريطانيا مقتل اثنين من جنودها في حادثين منفصلين هناك.

وقال نائب رئيس الشرطة في قندهار فاضل محمد شيرزاد إن "مهاجما انتحاريا استهدف بسيارته المفخخة، حاكم إقليم ناند في جنوب قندهار أحمد الله نازك، لكن السيارة انفجرت قبل أن تبلغ هدفها فقتلت خمسة أطفال وأصيب سادس بجروح".
 
وبعد مرور أربع دقائق على انفجار السيارة المفخخة ومع وصول فرق الإنقاذ إلى المنطقة انفجرت في المكان عبوة يدوية الصنع، أسفرت عن إصابة اثنين من رجال الشرطة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا التفجيرين حتى الآن.

قتيلان بريطانيان
وفي لندن أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم مقتل اثنين من جنودها في حادثتين منفصلتين في ولاية هلمند الجنوبية.
 
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن جنديا تابعا للكتيبة الأولى من الحرس الأسكتلندي في منطقة لشكرغاه قتل برصاص سلاح خفيف.
 
وفي حادثة أخرى قتل جندي في فرقة كوماندوز البحرية الملكية في سانغين بعد ظهر الأحد في انفجار وقع أثناء مشاركته في دورية راجلة، حسب الوزارة.
 
وقتل 327 جنديا بريطانيا في أفغانستان منذ اجتياح هذا البلد عام 2001، وينتشر حاليا حوالي 150 ألف جندي أميركي وأطلسي في أفغانستان، من بينهم 30 ألفا في ولايتي قندهار وهلمند الجنوبيتين.
 
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في 25 يونيو/حزيران الماضي أنه يريد إعادة القوات البريطانية إلى ديارها في غضون خمسة أعوام.
المصدر : وكالات

التعليقات