خمسة انفجارات في إيلات الإسرائيلية
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 08:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 08:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ

خمسة انفجارات في إيلات الإسرائيلية



قالت الشرطة الإسرائيلة إن خمسة انفجارات وقعت صباح اليوم بمدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب إسرائيل, يشتبه في أنها ناجمة عن إطلاق صواريخ أو قذائف، وقد سقط أحدها على ما يبدو داخل مدينة العقبة الأردنية المجاورة فأصاب أربعة أشخاص بجروح.
 
وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة انفجارات ناجمة عن سقوط قذائف كاتيوشا وانفجارين نجما عن سقوط قذيفتي هاون.
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد نقلت عن مصادر أمنية أن القذائف سقطت في البحر ولم تتسبب في وقوع ضحايا أو إصابات, أو خسائر مادية خاصة وأنها سقطت بمناطق غير مأهولة.
 
من جانبه قال مراسل الجزيرة وليد العمري أن الشرطة الإسرائيلية تشتبه في أن الانفجارات نجمت عن صواريخ أطلقت من مناطق قريبة من المدينة التي تقع قريبا من سيناء المصرية والعقبة الأردنية وشمال الجزيرة العربية.
 
وفي وقت لاحق قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تشتبه في أن القذائف أطلقت من سيناء، لكن مصادر أمنية مصرية أبلغت وكالة الأنباء الألمانية نفيها انطلاق الصواريخ من داخل الأراضي المصرية.
 
وفي عمان قال مصدر بوزارة الداخلية الأردنية اليوم الاثنين إن صاروخا أطلق من خارج الأراضي الأردنية سقط على منطقة فنادق في ميناء العقبة على البحر الأحمر وأصاب أربعة مدنيين أحدهم حالته خطرة.
 
وأضاف المصدر "صاروخ غراد سقط في شارع عام قرب فندق هام خمس نجوم وتسبب في أربع إصابات ثلاثة إصاباتهم خفيفة والآخر في حالة خطيرة".
 
يذكر أن مدينة إيلات تعرضت على مدى السنوات الماضية إلى محاولات قصف بالصورايخ يدوية الصنع كان آخرها قبل نحو ستة أشهر عندما سقط صاروخان على المدينة لم يعرف من أين أطلقا؟ لكن لم تسجل أي إصابات أو خسائر.
المصدر : الجزيرة + وكالات