قتلى ومفقودون بانهيارات الصين

Chinese rescuers try to reach possible survivors, after torrents of mud slammed into homes in the remote township of Puladi in southwest China's Yunnan province on August 19, 2010, leaving dozens missing and prompting a large-scale rescue effort. Devastating mudslides on August 18 in southwest China have claimed their first two victims and left 90 others missing, as experts in other parts of the country warn of more disasters to come, state media said on August 19. CHINA OUT AFP PHOTO
 
قالت مصادر إعلامية إن 14 شخصا لقوا حتفهم, وفقد حوالي 90 آخرين إثر انهيارات طينية أدت إلى طمر قرية بولادي بإقليم يونان في أقصى جنوب غرب الصين قرب الحدود مع ميانمار.
 
ويحاول عمال الإنقاذ الصينيون الوصول إلى القرية المنكوبة التي غمرتها الأوحال من خلال مد ألواح خشبية, حيث يقومون بعملية تمشيط للعثور على ناجين محتملين من سكان القرية التي يقطنها نحو 100 ساكن.
 
وقالت وكالة أنباء "تشاينا نيوز سرفيس" إن 14 شخصا قتلوا في الانهيارات, فيما ذكر مسؤول محلي أن الانهيارات دفنت 21 منزلا و10 عربات تستخدم في منجم للحديد بالقرية.
 
وتعد هذه الانهيارات أحدث المآسي الناجمة عن السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق مختلفة من الصين, وأدت إلى انهيارات كثيرة طمرت قرى وبلدات.
 
وتعتبر أسوأ الانهيارات على الإطلاق تلك التي سجلت بإقليم غانسو حيث لقي 1287 شخصا حتفهم جراء الانهيارات الأرضية الناجمة عن الفيضانات التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.
 
ولا يزال نحو 450 شخصا من سكان قرية تشوتشو بالإقليم في عداد المفقودين, كما تسببت العواصف والأمطار في مقتل العشرات بإقليم سيشوان.
المصدر : وكالات