أوباما: لست نادما بشأن مسجد نيويورك
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي يقول استفتاء الأكراد انتهى وأصبح من الماضي
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ

أوباما: لست نادما بشأن مسجد نيويورك

تصريحات أوباما أثناء مأدبة الإفطار أثارت جدلا في الولايات المتحدة (الأوروبية)

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء أنه "ليس نادما" على دفاعه عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك.
 
وقال أوباما -الذي يختتم جولة على نمط الحملة الانتخابية تستمر ثلاثة أيام في ولايات أميركية مهمة سياسيا- لصحفيين في ولاية أوهايو، إنه لا يأسف للموقف الذي اتخذه في هذه القضية.
 
وكان أوباما قد صرح يوم الجمعة الماضي بأنه يؤيد المسلمين الساعين إلى بناء مسجد في نيويورك قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 التي استهدفت مركز التجارة العالمي.
 
وقال أوباما خلال مأدبة إفطار أقيمت في البيت الأبيض احتفالا بشهر رمضان الكريم "كمواطن وكرئيس، أعتقد أن المسلمين لديهم نفس الحق في ممارسة شعائرهم الدينية مثل أي شخص آخر في هذا البلد".
 
وجلبت تصريحات أوباما انتقادات من الجمهوريين ومن أعضاء في حزبه، واختلف العضو الديمقراطي البارز عن الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ هاري ريد مع الرئيس قائلا إن المركز الذي سيضم قاعة اجتماعات وساحة للصلاة  ينبغي أن يقام في مكان آخر.
 
وتفجر جدل في أنحاء البلاد بشأن ما إذا كان يجب إقامة المركز الإسلامي على بعد بنايتين من موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول التي شنتها القاعدة ودمرت برجي مركز التجارة العالمي وقتلت ما يقرب من 3000 شخص.
 
ويخشى الديمقراطيون أن تصبح هذه القضية سببا لتشتيت التأييد قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل والتي يسعى الجمهوريون فيها إلى انتزاع السيطرة على الكونغرس.
المصدر : وكالات

التعليقات