مفقودون في انزلاق طيني بالصين
آخر تحديث: 2010/8/18 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا بشأن المساءلة عن جرائم تنظيم الدولة
آخر تحديث: 2010/8/18 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/9 هـ

مفقودون في انزلاق طيني بالصين

صينية وطفلها قرب فريق إنقاذ يسعون لوقف تدفق الأنقاض بمجرى أحد الأنهار (الفرنسية)

ضربت موجة انزلاقات طينية بعض المناطق الجبلية في جنوب غرب الصين إثر هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى فقدان 67 شخصا وانقطاع طرق المواصلات إلى تلك المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الكهرباء والاتصالات قطعت عن مدينة بلوادي الواقعة في إقليم يونان إلى جانب دمار بعض الطرق، مضيفة أن فرق الإنقاذ هرعت إلى الإقليم الواقع على الحدود مع ميانمار.
 
يأتي ذلك بعد عشرة أيام من مقتل 1270 شخصا جراء موجة انهيارات طينية كاسحة في إقليم كانسو شمال غرب البلاد، في حين لا يزال نحو 450 شخصا في عداد المفقودين.
 
وكان 15 شخصا قتلوا في انهيارات طينية الأسبوع الماضي في إقليم سيشوان الواقع غرب البلاد والذي ما زال يتعافى من زلزال مدمر ضربه عام 2008 وأدى إلى مقتل وفقدان 87 ألفا.

وأشارت الوكالة إلى أن نهر نو الذي ينبع من الجبال القريبة من التبت فاض جراء الأمطار وسقوط كمية كبيرة من الأنقاض فيه، مما أدى إلى ارتفاع مستوى مياهه بنحو ستة أمتار عن مستواها المألوف.
 
وذكرت وزارة الشؤون المدنية أن الانزلاقات الطينية أدت إلى تدمير جسر ونحو 200م من الطرق، مما أدى إلى انقطاع الاتصالات.
 
وفي المناطق التي ضربها الفيضان شمال غرب البلاد، توقعت جهات في الأرصاد المحلية استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى السبت المقبل، مما يعقد عمليات الإنقاذ ويهدد أرواح السكان.
المصدر : وكالات

التعليقات