تسليم متهم في اغتيال المبحوح
آخر تحديث: 2010/8/13 الساعة 10:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/13 الساعة 10:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/4 هـ

تسليم متهم في اغتيال المبحوح

برودسكي يخفي وجهه قبل دخوله قاعة المحكمة في وارسو (رويترز)

سلمت السلطات البولندية عميلا لجهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) إلى ألمانيا حيث يواجه تهمة تزوير جواز سفر ألماني واستخدامه في عملية اغتيال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح مطلع العام الجاري.

فقد أكدت مصادر إعلامية أن بولندا سلمت أمس الخميس المدعو أوري برودسكي للشرطة الألمانية في مطار وارسو الدولي، حيث شوهد رجل مغطى الوجه لإخفاء هويته مصحوبا برجال أمن مقنعين من عناصر مكافحة الإرهاب كما سبق أن ظهر على هذه الشاكلة عدة مرات أمام إحدى محاكم العاصمة البولندية.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت برودسكي بالمساعدة في الحصول على جواز سفر ألماني بطريقة غير شرعية واستخدامه في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي في أحد فنادق مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

المحكمة الألمانية
ومن المفترض- وفقا لمسؤول ألماني- أن يكون برودسكي قد وصل إلى مطار كولن بون في مروحية تابعة للشرطة، على أن يمثل في وقت لاحق اليوم الجمعة أمام المحكمة لتوجيه التهم المنسوبة إليه رسميا، واتخاذ حكم بتمديد توقيفه على ذمة القضية.

وكان برودسكي قد اعتقل يوم 4 يونيو/حزيران الماضي في مطار وارسو بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة عن السلطات الألمانية على خلفية اتهامه بالتجسس وتقديم العون في تزوير جواز سفر ألماني.

يذكر أن برودسكي لن يحاكم بتهمة التجسس في ألمانيا، لكنه قد يحاكم بهذه التهمة في بولندا.

يذكر أن الأجهزة الأمنية الإماراتية توصلت إلى معرفة هوية المتورطين في اغتيال المبحوح، وأكدت أن المشاركين في العملية -والبالغ عددهم 25- كانوا يحملون جوازات سفر مزورة من أوروبا وأستراليا.

وضمن هذه المجموعة جواز سفر صادر في مدينة كولن الألمانية عام 2009 بمساعدة برودسكي لصالح شخص يدعى مايكل بودنهايمر الذي كان واحدا من أفراد المجموعة التي نفذت عملية الاغتيال.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات