عشرات القتلى بهجوم انتحاري بباكستان
آخر تحديث: 2010/7/9 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/9 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/28 هـ

عشرات القتلى بهجوم انتحاري بباكستان

باكستان شهدت انفجارات انتحارية دامية في الآونة الأخيرة (رويترز)

قتل 45 شخصا على الأقل وجرح عشرات آخرون اليوم الجمعة في هجوم "انتحاري" على مكتب مساعد المفوض العام في منطقة مهمند القبلية بشمال غرب باكستان.

وأفادت وسائل إعلام باكستانية بأن هجوما انتحاريا نفذ على مدخل مكتب جباية الضرائب في منطقة ياكا غوندنت بمهمند السفلى في وقت كان يوجد عدد كبير من الأشخاص هناك مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا.

ووفقا للتقارير الواردة من المكان, فإن شخصا يركب دراجة نارية أراد الدخول إلى المكتب فأوقف على المدخل حيث فجّر نفسه مما أحدث حفرة عميقة في الأرض وألحق أضرارا بعدة سيارات ومحال تجارية في المكان.

وقد دفن عدد من الأشخاص تحت الركام, وذكرت التقارير أن سكان المنطقة هرعوا لمكان الانفجار وبدؤوا عمليات الإنقاذ والمساعدة ونقل الجرحى.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المسؤول الأمني بالمنطقة عيسى خان وصفه لما جرى قائلا "بعد دوي الانفجار, رأيت الدمار وأشلاء الأشخاص في كل مكان, ورأيت الجرحى يبكون ويتوسلون لمن يساعدهم".

ومهمند هي إحدى مناطق الشريط القبلي في الحدود الباكستانية الأفغانية حيث يعتقد أن عناصر تنظيم القاعدة وحركة طالبان يختبئون.

ويدل هذا الهجوم على أن المقاتلين لا يزالون يمثلون قوة لا يستهان بها في تلك المنطقة رغم الهجمات الباكستانية المكثفة لاستئصالهم من هناك.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات