تأجيل قضية عميل الموساد ببولندا
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ

تأجيل قضية عميل الموساد ببولندا

شرطة دبي عممت صورا للعملاء الذين شاركوا باغتيال المبحوح (الفرنسية-أرشيف) 

قررت محكمة بولندية تأجيل إصدار قرار في قضية عميل إسرائيلي للموساد اعتقل في العاصمة وارسو الشهر الماضي وتطالب به ألمانيا للاشتباه بضلوعه في اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدبي محمود المبحوح، معللة قرارها بحاجتها إلى مزيد من الوثائق.
 
ويشتبه في أن المتهم -الذي يدعى يوري برودسكي- ساعد في استخراج جواز سفر ألماني بمدينة كولونيا غرب ألمانيا في مارس/آذار 2009 استخدمه أحد أعضاء المجموعة التي أعلنت مخابرات دبي أنها وراء اغتيال المبحوح في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وكانت النيابة العامة الألمانية أصدرت مذكرة اعتقال أوروبية بحق العميل الإسرائيلي، وأشارت مجلة دير شبيغل الألمانية الشهر الماضي إلى أن القضاء الألماني سيوجه له تهمة القيام بأنشطة استخبارية غير مشروعة في البلاد، والتزوير بشكل غير مباشر لوثائق رسمية ألمانية. 
 
وقالت محامية الدفاع عن المتهم آنا ميكا-كوبيك إن المحكمة التي تنظر في القضية بالعاصمة البولندية وارسو قررت تأجيل الحكم بعد جلسة استمرت أكثر من ساعتين، معلنة أنها بحاجة لجمع مزيد من الوثائق قبل أن تتمكن من إصدار قرارها.
 
ولم يتضح ما إذا كان سيتم الإعلان عن القرار في حال صدر بتسليم المتهم لألمانيا وذلك عندما تنعقد المحكمة مرة أخرى الأربعاء المقبل.
 
واعتقلت الشرطة البولندية برودسكي في الرابع من الشهر الماضي بمطار وارسو أثناء محاولته دخول البلاد.
المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات