كان يسعى لفوز حاسم بمجلس مستشاري اليابان
آخر تحديث: 2010/7/4 الساعة 10:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :نائب الرئيس الأميركي سيتوجه إلى الشرق الأوسط في 14 يناير/كانون الثاني القادم
آخر تحديث: 2010/7/4 الساعة 10:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/23 هـ

كان يسعى لفوز حاسم بمجلس مستشاري اليابان

كان جدد دعوة لإجراء محادثات بشأن زيادة محتملة في ضريبة المبيعات لتقليص الدين (الفرنسية)
حث رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان الناخبين اليوم الأحد على منح حزبه فوزا واضحا في انتخابات مجلس المستشارين التي ستجرى في 11 يوليو/تموز الجاري، وذلك لتفادي حدوث مأزق سياسي.

كما جدد دعوة لإجراء محادثات متعددة الأحزاب بشأن زيادة محتملة في ضريبة المبيعات للحد من ديون ضخمة تواجهها البلاد.
 
وحذر كان أيضا من خطر أي تغيير متعجل لتشديد الموقف المالي الياباني، لكنه أضاف أن البلاد لا يمكن أن تستمر في الاعتماد على نوع الإقراض الذي أدى إلى ارتفاع ديونها إلى نحو 200% من إجمالي الناتج المحلي، وهو الارتفاع الأسوأ بين الدول المتقدمة.
 
ويواجه رئيس الوزراء الياباني خلال انتخابات المجلس الأعلى من البرلمان، تحديا كبيرا حيث يسعى إلى استعادة الثقة في الاقتصاد.
 
ويسعى الحزب الديمقراطي الياباني بزعامة كان -الذي سيظل في السلطة بغض النظر عن نتيجة انتخابات مجلس المستشارين- إلى السيطرة على المجلس الأعلى للبرلمان بعد فوزه الساحق العام الماضي بمجلس النواب الذي أنهى سيطرة المحافظين منذ نصف قرن على الحكم.
 
ويسعى الحزب الحاكم من خلال الفوز الحاسم في مجلس المستشارين إلى جعل صنع السياسة أكثر سلاسة بما في ذلك جهوده للسيطرة على الدين العام الكبير.
 
وتشير استطلاعات وسائل الإعلام إلى أنه من المرجح ألا يتمكن الحزب الديمقراطي الياباني بزعامة كان من تحقيق أغلبية في انتخابات مجلس المستشارين وأنه ربما يحتاج إلى حلفاء جدد مما يعقد جهود تنفيذ السياسات ومن بينها اتخاذ خطوات لإصلاح الأوضاع المالية غير المستقرة لليابان.
المصدر : وكالات