كيم يحتفل والمناورات تتواصل
آخر تحديث: 2010/7/28 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/28 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/17 هـ

كيم يحتفل والمناورات تتواصل

المناورات وصفت بالأضخم خلال السنوات الأخيرة (رويترز) 

قالت وسائل إعلام محلية اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ إيل أشرف على عرض يجسد "النصر" في الحرب الكورية. يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات الأميركية والكورية الجنوبية مناوراتها في بحر اليابان.
 
وحيا كيم "النصر الخارق" خلال عرض بمناسبة العيد الـ57 لاتفاقية الهدنة التي أنهت ثلاث سنوات من الحرب الكورية عام 1953، حسب وكالة الأنباء المركزية لكوريا التي أضافت أن الزعيم استمتع بعدد من الفقرات بينها "قائدنا هو الأفضل" "27 يوليو، يوم نصرنا".
 
في الأثناء واصلت سول وواشنطن مناورات "الروح التي لا تقهر" التي تنتهي مساء اليوم واستمرت لأربعة أيام، وتهدف إلى إرسال تحذير قوي لبيونغ يانغ في أعقاب حادث "إغراق" البارجة الكورية الجنوبية "شيونان" في مارس/آذار الماضي ذهب ضحيتها 46 بحارا.
 
وتشارك في هذه المناورة حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن وأكثر من عشرين سفينة حربية وعدة مدمرات من سلاحي البحرية بالبلدين وأكثر من مائتي طائرة علاوة على ثمانية آلاف جندي.

هدف التدريبات
وذكر مسؤولون عسكريون أن التدريبات ركزت على مهاجمة غواصة مجهولة باستخدام صواريخ مضادة لغواصات يمكن أن تتسلل من كوريا الشمالية، وإصابتها في محاولة لمنع تكرار وقوع حادث إغراق البارجة شيونان.

كما شملت التدريبات عمليات بحرية خاصة بهدف رصد تسلل أفراد من القوات الخاصة الكورية الشمالية في البحر والهجوم عليهم، بالتزامن مع تحليق طائرات من القوتين المتحالفتين في تطلعات تدريبية على شن هجمات جو أرض باستخدام الذخيرة الحية.

ومقابل هذه المناورات التي وصفت بالأضخم خلال السنوات الأخيرة، هددت بيونغ يانغ بشن "حرب مقدسة انتقامية" ردا على المناورات بما في ذلك استخدام "قوة الردع النووي" التي تمتلكها.
 
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول برئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قوله إن كوريا الجنوبية ظلت تراقب عن كثب أي تحركات للجيش الكوري الشمالي، لكنها لم تكتشف أي أنشطة غير عادية.
المصدر : وكالات

التعليقات