باراك أطلق تحذيره أثناء زيارة جديدة للولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك من أن بلاده ستقصف المؤسسات اللبنانية مباشرة في حال أطلق عناصر حزب الله اللبناني قذائف على إسرائيل.
 
وقال باراك، الذي أجرى مباحثات في واشنطن أمس الاثنين مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، في مقابلة صحفية إن الحكومة الإسرائيلية لن تغض الطرف عن أي هجمات يشنها حزب الله على إسرائيل.
 
وأضاف باراك في مقابلة مع واشنطن بوست أنه في حال أطلق حزب الله قذيفة على تل أبيب، فإن الجيش الإسرائيلي لن يلاحق كل عنصر تابع لحزب الله أو من أطلق القذيفة، بل سيكون من حقه مهاجمة أي هدف تابع للدولة اللبنانية وليس فقط لحزب الله.
 
وتعليقا على تصريحات باراك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كرولي إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس، وأكد أن واشنطن تفضل أن ترى بوادر سلام وليس إطلاق القذائف.
 
وأوردت واشنطن بوست تصريحات لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري جاء فيها أن إسرائيل تحاول أن تبرر حربا جديدة على لبنان ويمكن أن تشنها في أي وقت.
 
وقد زادت حدة التوتر بين لبنان وإسرائيل في الآونة الأخيرة على خلفية تقارير تشير إلى أن ناشطين لبنانيين يستعدون لتسيير سفن مساعدات إلى قطاع غزة الذي يعيش تحت الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات.

المصدر : الفرنسية