كابل تعتقل مقاتلين من طالبان
آخر تحديث: 2010/7/10 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/10 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/29 هـ

كابل تعتقل مقاتلين من طالبان

كابل قالت إن الهجمات خطط لها في باكستان (الجزيرة-أرشيف)

اعتقلت السلطات الأفغانية في كابل السبت أربعة من مقاتلي حركة طالبان متورطين في سلسلة من الهجمات الدامية على أهداف أجنبية في العاصمة الأفغانية.
 
وقال المتحدث باسم وكالة المخابرات الأفغانية سعيد الأنصاري للصحفيين إن الوكالة الوطنية للأمن ألقت القبض أيضا على جماعة من طالبان خططت لشن هجمات في كابل في الأيام القادمة.
 
وشاركت المجموعة الأولى في خمس هجمات على أجانب في المدينة بينها هجوم على السفارة الهندية العام الماضي وآخر في فبراير/شباط الماضي على دار ضيافة يستخدمه هنود. وقتل العشرات في هذه الهجمات أغلبهم أفغانيون.
 
وتتكون المجموعة الثانية من ستة مقاتلين نفذوا هجمات على قوات أفغانية وأجنبية على طريق سريع جنوبي كابل، وخططوا للمزيد من الهجمات. وبين المحتجزين إمامان في مساجد محلية في ولاية كابل.
 
وقد صادر رجال المخابرات الأفغانية حوالي 450 كلغ من المواد المتفجرة خلال حملة على الجماعة التي كانت تعيش في منزل على أطراف كابل.
 
وتلحق طالبان -التي أطاح بها عام 2001 غزو قادته الولايات المتحدة من الحكم في أفغانستان- خسائر فادحة بقوات التحالف الغربي في البلاد خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من انتشار حوالي 150 ألف جندي أجنبي.
المصدر : رويترز

التعليقات