المنظمات الطلابية تشارك بكسر الحصار
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 04:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 04:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/23 هـ

المنظمات الطلابية تشارك بكسر الحصار

قرر الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية مشاركة جميع منظماته الأعضاء في مختلف أساطيل الحرية التي تقرر تسييرها في الأسابيع القادمة إلى قطاع غزة، والاتصال بمختلف الجهات التي تعتزم تنظيم قوافل جديدة، والتعاون معها بتسخير كافة الإمكانات.

كما قرر الاتحاد في مؤتمره بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا السبت إعداد مبادرة طلابية دولية لإطلاق "سفينة طلاب الحرية" باتجاه غزة، وبحضور ممثلين عن مختلف المنظمات الطلابية والشبابية العالمية من مختلف الاتجاهات والقارات.

وطالب الاتحاد في بيان له حصلت الجزيرة نت على نسخة منه "توسيع دائرة الحراك الطلابي والشبابي الدولي وتكثيفه -خصوصا في المرحلة الحالية- للضغط باتجاه محاكمات واسعة للكيان الصهيوني بسبب إفلاته الدائم من العقاب والحساب وخرقه للقانون الدولي، وتجنيد أكبر قدر من الحقوقيين في هذا الشأن خصوصا من قبل منظماته المتواجدة في أوروبا وأميركا".

كما طالب مصر بفتح دائم وشامل لمعبر رفح مراعاة لروابط الإسلام والعروبة، وتسهيل مرور قوافل المساعدات الإنسانية والغذائية واحتياجات سكان القطاع المحاصر المختلفة.

وحيا الاتحاد المواقف البطولية والشجاعة للعديد من الدول والشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحرة في العالم على هبتها لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم صموده، وأكد أن منظماته ستواصل  قيادة المسيرات والتجمعات والمبادرات لتحقيق هذا الهدف.

وأكد الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية أن اتصالاته بتنظيمات إقليمية وعالمية ستستمر حتى يكسر الحصار.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات