ترحيب حافل بعودة متضامنين بريطانيين
آخر تحديث: 2010/6/5 الساعة 03:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/5 الساعة 03:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/22 هـ

ترحيب حافل بعودة متضامنين بريطانيين

النشطاء استقبلوا بمطار هيثرو استقبال الأبطال (الجزيرة نت) 

مدين ديرية-لندن

استقبل عشرات البريطانيين بحفاوة بالغة ثمانية نشطاء كانوا على متن أسطول الحرية الذي تعرض لمجزرة إسرائيلية في عرض المياه الدولية، وذلك لدى عودتهم إلى بلدهم بعد إبعادهم من طرف السلطات الإسرائيلية.

ولوح المستقبلون بالأعلام الفلسطينية والتركية وبلافتات تنديد بالمجزرة الإسرائيلية وبالعشرات من شعارات الترحيب، رغم منعهم من إدارة مطار هيثرو القريب من العاصمة لندن.

وتوافد نشطاء التضامن مع الشعب الفلسطيني على المطار صباح الجمعة لاستقبال النشطاء الذين استقبلوا استقبال الأبطال، وسط هتافات تدعو لسقوط إسرائيل ودموع عائلات النشطاء.

وأقسمت الناشطة أليكس هاريسون –وعيناها تذرف الدموع على رفاقها في سفينة مرمرة التركية- بأنها ستعود إلى قطاع غزة، وأن دماء زملائها الأتراك الذين ضحوا بحياتهم لن تذهب سدى.

واستنكرت هاريسون التي اعتقلت للمرة الثانية بعدما اختطفها جنود البحرية الإسرائيلية من إحدى سفن كسر الحصار العام الماضي، إقدام الجنود الإسرائيليين على تصوير النشطاء "مع أنه غير قانوني التقاط الصور للسجناء بموجب اتفاقية جنيف"، ومصادرة جميع ممتلكاتهم ومتعلقاتهم وهواتفهم وكاميراتهم.

هاريسون أقسمت بأنها ستعود إلى غزة
(الجزيرة نت)
تجارب مريرة
وأضافت "لقد تعرضنا للضرب والإهانات المستمرة في الطريق إلى المطار، وحجزنا لساعات طويلة دون غذاء أو مياه أو مرافق صحية، إضافة إلى تعرضنا للإذلال المقصود".

وروى العائدون تجارب رحلتهم المريرة، وقالوا إن الجنود الإسرائيليين سرقوا جوازات سفر بعضهم وأموالهم وهواتفهم وحواسيبهم الشخصية وكاميراتهم.

وفي نفس السياق، استمرت مظاهرات التنديد في بريطانيا بالمجزرة الإسرائيلية، وتواصل الاعتصام اليومي أمام السفارة الإسرائيلية، في حين تظاهر الخميس نشطاء التضامن مع الشعب الفلسطيني بوسط مدينة برايتون جنوب البلاد.

وتستعد لندن لاحتضان مظاهرة كبرى اليوم السبت من المقرر أن تنطلق من أمام مقر رئاسة الوزراء باتجاه السفارة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات