مقتل 14 بغارة في باكستان
آخر تحديث: 2010/6/19 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/19 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/8 هـ

مقتل 14 بغارة في باكستان

بقايا منزل دمرته طائرة يعتقد أنها أميركية في باكستان (الفرنسية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إن 14 شخصا قتلوا في غارة نفذتها طائرة تجسس يعتقد أنها أميركية في إقليم شمال وزيرستان القبلي في باكستان صباح اليوم السبت.

وصرح مسؤول مخابرات بأن الطائرة استهدفت منزلا بقرية حيدر خيل على بعد نحو 25 كيلومترا شرق ميران شاه البلدة الرئيسية في المنطقة والتي تشتهر بأنها معقل لـ حركة طالبان باكستان وتنظيم القاعدة.

وذكر مراسل الجزيرة أن هذه الهجمات غالبا ما يسقط فيها مدنيون إضافة إلى المسلحين المستهدفين، وأشار إلى أن إحصائيات نشرتها وسائل إعلام باكستانية مؤخرا أشارت إلى مقتل أكثر من ثمانمائة مدني في تلك الغارات.

كما نقل مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري باكستاني أن خمسة من المسلحين القبليين قتلوا وأصيب أربعة آخرون إثر اشتباك مع قوات الجيش في مقاطعة أوراكزاي القبلية اليوم. ولم يتحدث المصدر عن خسائر في صفوف الجيش الباكستاني.

وفي تطور آخر، قتل مدني وجرح ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة جانبية استهدفت دورية للشرطة في منطقة دير إسماعيل خان شمالي غربي البلاد.

وقال مسؤول بالشرطة إن اثنين من الجرحى مدنيون بالإضافة إلى ستة من عناصر الشرطة بينهم مسؤول شرطة محلي كان يساعد في اعتقال مسلحين. وأضاف المسؤول أن الشخص القتيل كان من المارة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات