مقتل وإصابة 22 تركيا بهجوم لحزب العمال
آخر تحديث: 2010/6/19 الساعة 12:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/19 الساعة 12:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/8 هـ

مقتل وإصابة 22 تركيا بهجوم لحزب العمال

الجيش التركي يتعرض لضغوط داخلية لحسم المواجهة المستمرة مع حزب العمال منذ عام 1984 (الفرنسية-رشيف)

قتل ثمانية جنود أتراك وأصيب 14 آخرون في هجوم لمسلحي حزب العمال الكردستاني على موقع عسكري تركي بالقرب من مدينة سمدينلي بمحافظة حقاري على الحدود العراقية, وذلك في تصعيد جديد للصراع بالمنطقة.
 
وذكرت قيادة الأركان التركية أن الهجوم الذي أسفر أيضا عن مقتل 12 مسلحا كرديا وقع صباح اليوم وأن الاشتباكات بين الطرفين ما زالت مستمرة مع وصول تعزيزات برية وجوية لعناصر الجيش.
 
ووصف مراسل الجزيرة في أنقرة الوضع بأنه متوتر, مشيرا إلى أن الجيش التركي يتعرض لضغوط داخلية للتصدي لحزب العمال الكردستاني الذي توعد باستهداف المدن السياحية التركية الكبرى.
 
كما قال المراسل إن مقاتلات تركية تقصف أهدافا حددتها طائرات الاستطلاع. وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى قصف مواقع كردية بشمالي العراق.
 
كان الجيش التركي أعلن أمس الجمعة عن مقتل ما لا يقل عن 130 من عناصر حزب العمال الكردستاني داخل تركيا, وفي غارات على مخابئ المتمردين في شمالي العراق وذلك منذ مطلع مارس/آذار الماضي. كما فقد الجيش في هذه العمليات 43 من عناصره.
 
يشار إلى أن هذا الصراع خلف ما يقرب من 45 ألف قتيل منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده المسلح ضد الدولة التركية عام 1984 سعيا لإقامة وطن للأكراد في جنوبي شرقي تركيا. وتنظر تركيا وعديد من الدول الأوروبية لحزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات